تواصلُ المظاهراتِ المناهضةِ لنظامِ الأسدِ في السويداءِ

تتواصل المظاهراتُ المناهضة لنظام الأسد في محافظة السويداء جنوبي سوريا وذلك لليوم الـ63 على التوالي، حيث خرج العشراتُ من أهالي السويداء اليومَ السبت في مظاهرات للمطالبة برحيل نظام الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254.

وذكرت شبكة “الراصد” المحليّة أنَّه “في افتتاح أسبوع جديد من الاحتجاجات المطالبة بالتغيير السلمي والانتقال السياسي في البلاد، توافد العشراتُ إلى ساحة الكرامة وسطَ مدينة السويداء اليوم”.

وكان أهالي السويداء قد خرجوا أمس الجمعة في مظاهرة حاشدةٍ بساحة الكرامة وسطَ المدينة، مجدّدين مطالبَهم بالتغيير السياسي وإسقاطِ نظام الأسد ورئيسه وتطبيقِ القرار الأممي 2254. 

وشارك في المظاهرة وفودٌ من مختلف مدن وبلدات المحافظة، ولوّحوا براية الخمسة حدود إلى جانب علمِ الثورة السورية والعلم الفلسطيني.

في السياق، نقلت شبكة “الراصد” عن مصادرَ في بلدة قنوات قولَها إنَّ “قيادةَ فرقة حزب البعث في البلدة أعادت فتحَ مقرّها يوم الخميس بعد أن كان المحتجّون في البلدة قد أغلقوها في الأسبوع الأول للانتفاضة، ما استفزّ المحتجّين ودفعهم إلى إعادة إقفال المقرِّ يوم الجمعة بعدَ انتهاء المظاهرة المركزية في السويداء، كما قام المحتجّون بإخراج أثاث المقرِّ وجردِه وتسليمه لمسؤول الحزب في قنوات”.

وفي ذات السياق، أعلن أهالي بلدة القريا جنوبي السويداء، أمس الجمعةَ تحويلَ مقرِّ شعبة حزب البعث إلى مركزٍ خدمي متكاملٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى