جامعةُ حلبَ في المناطقِ المحرّرةِ تمنحُ أولَ شهادةِ دكتوراه في اللغةِ الإنكليزيّةِ

أعلنت جامعةُ حلب في المناطقِ المحرّرة، يومَ الخميس أمس، منحَ أولِ درجةِ دكتوراه في اللغة الإنجليزية للطالب غياث الشيخ إبراهيم.

وقالت الجامعة، إنَّ الطالبَ “غياث الشيخ إبراهيم” في كليّةِ الآداب والعلوم الإنسانيّة – قسم اللغة الإنجليزية بجامعة حلب في المناطق المحرّرةِ، ناقش اليوم الخميس 11 / 5 / 2023، أطروحتَه لنيل درجة الدكتوراه.

وعنوانُ الأطروحة: “تحليلُ أخطاء الفعلِ في الكتابات الأكاديميّة لطلاب السنة الأولى السوريينَ في قسم اللغة الإنجليزية”.

وتمّت المناقشةُ أمام اللجنة بحضور رئيسِ الجامعة أ. د. عبد العزيز الدغيم، ونائبيه للشؤون الإداريّة والعلميّة د. محمد رامز كورج و د. ياسر اليوسف، وأمين الجامعة د. محمد الحمادي، وعميدِ كليةِ الآداب والعلوم الإنسانيّة د. أحمدِ العمر، وعددٍ من عمداء الكليّاتِ وأعضاء الهيئة التدريسيّة، ومجموعةٍ من المختصّين والطلاب.

وأشارت الجامعة إلى منحِ الطالبِ درجةَ الدكتوراه في اللغة الإنجليزية اختصاص “لغويات تطبيقيّة”، بتقدير ممتازٍ وعلامة قدرُها 91.80 بالمئة.

ووفقاً للجامعة، فإنَّ هذه الدرجةَ هي الأولى من نوعها في قسم اللغة الإنجليزية في الشمال السوري المحرّرِ الذي يعاني من قلّةٍ في بعض الاختصاصات الجامعيّة.

جامعةُ حلب في المناطقِ المحرّرةِ

تأسست جامعةُ حلب في المناطق المحرّرةِ بقرارٍ من الحكومة السورية المؤقّتةِ في عام 2015 وبدأت أعمالَها بأكثرَ من 13 كليةً وأربعةَ معاهد.

ومن أهمِّ أهدافِ الجامعة توفيرُ التعليم العالي والمعرفةِ للشباب السوريين، وتمكينُهم من إعادة بناءِ ما دمّره نظامُ الأسد بحربه على الشعب السوري الأعزلِ، والحفاظُ على الطاقات الشبابيّة في الداخل السوري وعدمُ هجرتهم وضياعِهم في دول ومجتمعاتٍ بعيدةٍ تجبرهم على الانضواء تحت تنظيماتٍ بعيدةٍ عن أهداف الثورة السورية وغايتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى