جرحى بينهم أطفالٌ باستهدافِ سيارةٍ مدنيّةٍ بالصواريخِ الموجّهةِ بريفِ إدلبَ

أصيب عددٌ من المدنيين بينهم أطفالٌ بجروحٍ باستهداف قواتِ الأسد والميليشيات الموالية لها سيارةً مدنيّة بالصواريخ الموجّهة.

وأفاد الدفاعُ المدني السوري بأنَّ 4 مدنيين من عائلةٍ واحدة (رجل وزوجته وطفليهما) أصيبوا، باستهداف قواتِ الأسد والميليشيات الموالية لها سيارةً مدنيّة بالصواريخ الموجّهة على طريق كتيان زردنا في ريف #إدلب الشمالي الشرقي، مبيّناً أنَّ من بين الإصابات حالاتٌ حرجةٌ.

وأوضح الدفاعُ المدني أنَّ قواتِ الأسد استهدفت بصاروخين موجّهين سيارةً مدنيّةً كانت العائلةُ بالقرب منها ومزرعة للدواجن التجأوا إليها عقبَ الصاروخ الأول الذي استهدف السيارة.

وتكرّر استخدامُ قوات الأسد للصواريخ الموجّهة خلال استهداف سياراتِ المدنيين، حيث أصيبت امرأةٌ وطفلٌ بجروح يومَ الأحد الفائت ، إثرَ استهدافِ قوات الأسد سيارةً مدنيّة مركونةً أمام منزلٍ مدني في بلدة كتيان شرقي إدلب.

وأوضح الدفاعُ المدني، أنَّه منذ بدايةِ العام الحالي 2023 حتى يومِ 25 تشرين الثاني، استجابت فرقُه لـ 17 هجوماً من قِبل قوات الأسد بالصواريخ الموجّهة في مناطقِ شمال غربي سوريا، نتجَ عن هذه الهجماتِ استشهادُ 5 مدنيين بينهم متطوّعٌ في الدفاع المدني، وإصابةُ 16 مدنيّاً بينهم طفلان بجروح. 

وشدّد على أنَّه بسبب هجمات قواتِ الأسد وروسيا، يواجه المدنيون في مناطقَ شمالَ غربي سوريا مخاطرَ كبيرة، وتهدّد هذه الهجماتُ حياتَهم واستقرارهم، وتمنعُهم من العمل في مزارعهم وجني محصولِ الزيتون. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى