جرحى مدنيونَ بقصفٍ على مخيّمٍ للنازحينَ في عفرينَ شمالي حلبَ

جُرِحَ مدنيون، أمس الأربعاء، جرّاءَ قصفٍ صاروخي من مناطقِ السيطرة المشتركة لقوات الأسد وميليشيا “قسدٍ” على مخيّم للنازحين المهجّرين في منطقة عفرينَ بريف حلب الشمالي، فيما ردَّ الجيشُ التركي بقصفِ المواقعِ التي أطلِقتْ منها النيرانُ.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذُ البيضاء)، إنّ سيدةً حاملَ أصيبت بجروح بالغة في حصيلة أوليّة لقصف صاروخي مصدرُه مناطقُ سيطرة نظام الأسد و”قسد” استهدف مخيّمَ أرضِ الأمل في منطقة الخالدية التابعةِ لمدينة عفرين، مشيراً إلى أنَّ فرقَه عملت على نقلِ المُصابة إلى المشفى وتفقّدت المكان.

بدورها، ذكرت مصادرُ محليّةٌ أنَّ القصفَ كان مصدرُه محورُ نُبُّل والزهراء ومحورُ منغ في ريف حلب الشمالي، مضيفةً أنَّ المنطقةَ المستهدفةَ تقع شرقَ ناحية عفرين.

كما أشارت المصادرُ إلى أنَّ القصفَ بقذائف الهاون طال أيضاً منازلَ ومحطّةَ طاقةٍ شمسيّة في المنطقة، وأدّى إلى أضرارٍ ماديّةٍ جسيمة، مشيرةً إلى أنَّ الجيش التركي ردَّ بقصفٍ مدفعي على مصادر النيران.

وتداول ناشطون على مواقعِ التواصلِ الاجتماعي صوراً تظهر تضرّرَ مساكنِ المدنيين وممتلكاتِهم من جرّاء القصفِ، حيث أوضحت إحدى الصور سقوطَ صاروخٍ في حقل للطاقة الشمسية يقع على مقربة من المخيّم المستهدفِ.

وكانت مخيّماتُ النازحين المهجّرين في ريف حلب الشمالي قد تعرّضت سابقاً لقصفٍ مماثلٍ في ريف حلب، ما أدّى لوقوع ضحايا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى