جماعةُ “الإخوانِ المسلمينَ” في سوريا تعلنُ عن تأييدِها لعمليةِ “نبع السلام”

أيّدت “جماعة الإخوان المسلمين” في سوريا في بيانٍ رسمي لها اليوم الخميس 10 تشرين الأول, عملية “نبع السلام”, مؤكّدةً أنّ الأكراد هم مكوّن أساسي من مكوّنات الشعب السوري.

وجاء في بيان جماعة “الإخوان المسلمين”, “أنّه بانطلاق عملية نبع السلام في منطقة شرق الفرات، والذي يتشارك فيها الجيش الوطني السوري مع الجيش التركي الشقيق, تتلاقى مصلحة الثورة السورية والأشقاء في تركيا في محاربة إرهاب (PYD) واستعادة الأرض السورية والحفاظ على وحدتها”.

وأضاف البيان “إنّنا في جماعة الإخوان المسلمين في سورية، نؤيّد وندعم هذه العملية (نبع السلام)، و نؤكّد بشكل واضح لا لبس فيه، أنّ إخوتنا الأكراد هم مكوّن أساسي من مكونات الشعب السوري”.

ونوّه البيان “أنّه لا بدّ من الفصل بينه (المكوّن الكردي) وبين ميليشيا PYD الإرهابية الانفصالية، التي هجّرت أهالي المنطقة واستباحت ديارهم وأمولاهم ودماءهم، ومن مصلحة الجميع قطع أيدي الإرهاب والانفصال”.

وذّكر بيان الجماعة الجيش الوطني السوري والجيش التركي بـ “ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين والممتلكات والبنى التحتية، وأنّ أيَّ انحياز من مقاتلي قسد إلى الجيش الوطني السوري فإنّه في عهدهم وذمتهم وحمايتهم”.

وختمت الجماعة بيانها بمطالبة “المجتمع الإقليمي والدولي أنّ يتفهّم حاجة الشعب السوري للعودة إلى أرضه واستعادة ما دمّرته واستولت عليه المشاريع الإرهابية والانفصالية”, مؤكّدة “إنّ دعم الشعب السوري لنيل مطالبه وحريه سيساهم في استقرار سوريا والمنطقة بأسرها”.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعلن أمس الثلاثاء انطلاق عملية “نبع السلام” في شمال سوريا لتطهيرها من ميليشيا “قسد” وتنظيم “داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى