جمالُ سليمان: قانونُ “قيصرَ” سينعكسُ سلباً على نظامِ الأسدِ وداعميه

أكّد الفنان السوري المعارض وعضو منصة القاهرة جمال سليمان، أنّ قانون “قيصر” سيكون له انعكاسٌ كبيرٌ على نظام الأسد وداعميه.

وقال سليمان إنّ انهيار اقتصاد النظام الذي تجسّد بانهيار الليرة السورية ومعاناة المواطن السوري كان قبلَ التلويح بقانون قيصر، موضّحاً أنّ تسجيلات رجل الأعمال السوري وابن خال رأس النظام رامي مخلوف كانت آخر حلقات مسارِ انهيار الاقتصاد، وأنّ قانون قيصر سيأتي ليكملَ هذا الانهيار.

واعتبر سليمان أنّ قانون قيصر سيحرم كلَّ الذين سيستثمرون في النظام، مبيّناً أنّ انطباعاً واهماً ساد في الفترة الأخيرة، مفادُه أنّ النظام قد انتصر وأنّه لا بُدّ من الاعترافِ بذلك والتعاملِ معه، فجاء هذا القانون ليقولَ لا، إنَّ المعركة ما تزال مفتوحة.

وأشار سليمان إلى أنّ تظاهرات مدينة السويداء مؤخّراً، أكّدت أنّ غالبية الشعب السوري لا تقبلُ هذا النظام، ومن غير الممكن أنْ نرى مستقبلاً لسوريا مع وجود هذا النظام.

وحول حلول الأزمة السورية، لفت سليمان إلى أنّ هناك تشابكَ مصالح وتطلعات ما زال يعقّد الأزمة، وأن لا حلّ لها إلا بتوافق روسي أمريكي، بدأنا نسمع أنّه في طور الظهور، تدعمه أوروبا بقوة ويكون موضعَ قبولِ غالبية السوريين، ومستنداً على القرار الدولي 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى