جهودٌ تركيّةٌ قطريّةٌ تثمرُ عن افتتاحِ مشفىً جديدٍ للنساءِ والأطفالِ في عفرينَ شمالي حلبَ

شهدتْ مدينةُ عفرينَ شمال غربي حلب السورية افتتاحَ مشفى المحبة للنساء والأطفال؛ وذلك بُغيةَ تخفيف الثقلِ الملقى على كاهل المراكزِ الطبية في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

حيث افتُتِحَ مشفى “المحبة” أولَ أمس الخميس من قِبلِ وزارة الصحة التركية وبدعمٍ من “مؤسسة قطر الخيرية”.

وبدوره قال مديرُ الصحة في مدينة عفرين، الدكتور “أحمد حجي حسن” لوكالة “الأناضول”: إنّ “المشفى يضمّ 3 أطباء لأمراض النساء، و3 أطباء لأمراض الأطفال، وطبيبين للحالات الإسعافية”، مشيراً إلى “وجود 8 حاضناتِ أطفالٍ من أجل مرضى اليرقان، وغرفتي عمليات، و17 سريراً”.

ومن جانب آخر أشار ممثلُ قطر الخيرية التابعة لصندوق قطر للتنمية، الدكتور “أمجد طحان” إلى أنّ مشروع المشفى هو أولى ثمارِ التعاون بينهم وبين وزارة الصحة التركية.

ولفت إلى أنّ حزمةَ المشاريع اللاحقة تتضمّن افتتاحَ 6 عياداتٍ طبيّة وتقديم الدعم المادي واللوجستي لـ 3 مشافٍ، بالإضافة لتزويد المنطقة بـ 10 سياراتِ إسعاف، وافتتاحَ مستودعي أدوية في إعزاز ومحافظة إدلبَ.

ويعتبر المشفى واحداً من مشافٍ عديدةٍ افتتحتْها وزارةُ الصحة التركية في مناطق شمالَ وشمالَ شرقِ حلبَ، وذلك لتخفيف الضغطِ عن عمليات تحويلِ المرضى إلى الأراضي التركية.

حيث كانت قد افتتحت وزارةُ الصحة التركية سابقاً 3 مشافٍ ضخمةٍ في مناطق شرق حلب نهاية عام 2018، وتعمل اليوم على إدخال أطباءَ أتراك لإجراء عمليات جراحيّة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى