جيشُ الاحتلالِ الإسرائيلي يكشفُ عددَ هجماتِه على أهدافٍ في سوريا خلال 2020

كشفَ جيشُ الاحتلال الإسرائيلي عن عددِ الغارات الجويّة التي نفّذها على أهداف في سوريا خلال 2020.

ونفّذ جيشُ الاحتلال الإسرائيلي 50 هجوماً على أهدافٍ في سوريا، خلال العام 2020 الجاري، حسبما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية اليوم الخميس 31 كانون الأول.

ولفت التقريرُ الإحصائي السنوي لجيش الاحتلال إلى أنّه أحبط هجومين بالعبوات الناسفة على الجبهة السورية، وذكر أنّه أفشل هجومين لميليشيا “حزب الله” اللبناني داخل الأراضي الإسرائيلية.

واستهدفت صواريخُ الاحتلال الإسرائيلي فجرَ أمس الأربعاء، مواقعَ عسكرية في ريف دمشق، أسفرت وفْقَ إعلام نظام الأسد الرسمي عن مقتلِ عنصرٍ، وإصابة ثلاثة آخرين.

واشتعلت النيران في مواقع تابعةٍ لميليشيا “حزب الله” اللبناني من جرّاء القصف في محيط مقام النبي هابيل بالمنطقة المستهدفة.

ويُعدّ القصفُ الأخير هو الثاني الذي ينفّذه الاحتلالُ الإسرائيلي ضدّ أهداف في سوريا خلال أقلِّ من أسبوع، حيث استهدفت يوم 25 كانون الأول، مركزَ البحوث العلمية في مصياف غربي حماة.

وسبق جولتي القصف، تصريحاتٌ لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أكّد فيها العزمَ على ضربِ تموضعِ الاحتلال الإيراني في سوريا.

وقال “بنيامين نتنياهو” كلُّ من يحاول الاعتداء علينا سيتعرّض لضربة ساحقة. وفي وجه الخطر فإنّ سلاح الجو جاهزٌ للعمل بقوة وعلى أيِّ مدى وأيِّ ساحةٍ وضدَّ أيِّ هدفٍ.

واستخفّ متحدّثٌ باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام بدفاعات نظام الأسد الجويّة، حيث صرّح لموقع إيلاف بأنّ قوات الأسد هي أكثرُ من يطلق مضادات جويّة في العالم، لكنّ صواريخ إسرائيل تصيب أهدافها بسهولة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قال رئيسُ هيئة الأركان في جيش الاحتلال الإسرائيلي “الجنرال أفيف كوخافي” في بيان صدرَ عن مكتبه, “قمنا بمهاجمة حوالى 500 هدفٍ على كافة الجبهات ونفّذنا العديدَ من العمليات في المستويات السريّة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى