حراكٌ أميركيٌّ بشأنِ العمليةِ السياسيةِ في سوريا على هامشِ اجتماعاتِ جنيفَ

أجرى مساعدُ وزيرُ الخارجية لشؤون الشرق والمبعوث الخاص إلى سوريا “إيثان غولدريتش” اجتماعاتٍ عدّة مع مبعوثي الدول حول العالم بشأن العملية السياسية في سوريا في مدينةِ جنيف، على هامش اجتماعات الجولة السابعة للجنة الدستورية السورية، التي اختتمتْ يوم الجمعة 25 آذار.

وذكر حسابُ السفارة الأميركية في دمشق، على موقع “تويتر”، أمس السبت، إنّ “غولدريتش” التقى المبعوثةَ النرويجية الخاصة إلى سوريا “هيلدا هارالدستار”، وناقشَ معها “الحاجة إلى توسيع نطاق وصولِ المساعدات الإنسانية إلى سوريا، والتحرّك نحو تجديد الوصول عبرَ الحدود بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2585”.

كما التقى المبعوثُ الأميركي مع المنسّق الخاص لسوريا في وزارة الخارجية اليابانية “أكيرا أندو”، وبحثَا “أهمية التنسيق الدولي للتوصّل إلى سلام مستدامٍ ودائم في سوريا”.

كذلك التقى “غولدريتش” المسؤول الكندي لشؤون سوريا، “راستا داي”، وناقشا “استراتيجيات التحرّك نحو حلٍّ سياسي للصراع السوري، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

ويوم الجمعة، اتفق “غولدريتش” والمبعوثُ الهولندي الخاص لسوريا “إميل دي بونت”، خلال اجتماعهما في جنيف، على “أهميّةِ المشاركة الكاملة لجميع أعضاء اللجنة الدستورية بحسن نيّة، من أجل إحراز تقدّمٍ نحو حلٍّ دائمٍ للصراع السوري”.

كما ناقش غولدريتش ورئيس قسم سوريا في الخارجية التركية السفير “سلجوق أونال”، خلال اجتماعِ في جنيف دعمَهما قرار مجلس الأمن رقم 2254، بالإضافة للحاجة الملحّة لوصول المساعدات المنقذة للحياة إلى السوريين، بما في ذلك من خلال آليةِ الأمم المتحدة عبرَ الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى