حزمةُ عقوباتٍ “قيصر” جديدةٍ تشملُ حافظَ بشارِ الأسدِ

صرّح مسؤول حكومي أميركي عن دفعة ثانية من عقوبات قيصر تشمل الابن الأكبر لرأس النظام “حافظ بشار الأسد”، خلال مؤتمر صحفي عبْرَ الهاتف.

وقال المسؤول إنّ “استهداف النجل الأكبر لبشار وأسماء الأسد بالعقوبات يأتي تماشياً مع العقوبات السابقة التي شملت والده ووالدته، ولأنّنا رأينا بروز دوره في العائلة وتماشياً مع فرض عقوبات على الأعضاء البالغين في العائلة الذين يلعبون دوراً أساسياً في النظام السوري”.
كما أضاف“معاقبة الأشخاص المنتمين لعائلة الأسد جاءت لأنّهم يواصلون العمل باسم أهلهم الخاضعين للعقوبات أو أقربائهم الآخرين ونيابة عنهم/ ويمكن رؤية هذا الاتجاه يتطور في عائلة الأخرس”، في إشارة إلى عائلة زوجة رئيس النظام السوري.
وأوضخ أيضاً إنّ “هذه العقوبات تهدف لمنع أيِّ محاولة لمواصلة القيام بأيِّ عملٍ من خلال حافظ بشار الأسد أو لتنشئته للتمكّن من مواصلة هذه النشاطات لصالح عائلته”.

كما حثّ مسؤول حكومي أميركي ثانٍ “المستثمرين في الشرق الأوسط بمن فيهم المستثمرين من دول الخليج أنْ يأخذوا علماً بأنّ واشنطن ستتحرّك لمنعِ الاستثمارات من التدفق إلى نظام الأسد”، مضيفاً “نحن ننظر في تلك الاستثمارات التي تذهب إلى النظام السوري”.

وكانت الخزانة الأميركية أكّدت، في بيانٍ، مواصلة الضغط على المستثمرين والشركات الداعمة لجهود إعادة البناء الفاسدة التي يبذلها نظام الأسد”.
الجدير بالذكر انّ الكونغرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخ والنواب، أقرّ القانون في 11 ديسمبر / كانون أول 2019، بهدف معاقبة النظام ورئيسه بشار الأسد، على جرائم حرب ارتكبها بحقِّ المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى