حماسُ تُكذّبُ الحرسَ الثوريَّ الإيرانيَ حولَ عمليةِ طوفانِ الأقصى

كذّبت حركةُ حماس ما وردَ على لسان المتحدّثِ باسم ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، العميدِ رمضان شريف، من أنَّ عمليةَ “طوفان الأقصى” جاءت ردّاً على اغتيال القائدِ السابق للحرس الثوري قاسم سليماني.

وقالت “حماسُ” في بيان اليوم الأربعاء “ننفي صحةَ ما وردَ على لسان المتحدّث باسم حرسِ الثورة الإسلامية، العميد رمضان شريف فيما يخصُّ عمليةَ طوفان الأقصى ودوافعَها”.

وأشارت إلى “أنَّنا أكّدنا مراراً دوافعَ وأسبابَ عمليةِ طوفان الأقصى، وفي مقدّمتِها الأخطارُ التي تهدّدُ المسجدَ الأقصى”.

وأضافت حماس في بيانِها أنَّ “كلَّ أعمالِ المقاومة الفلسطينية، تأتي ردّاً على وجودِ الاحتلال وعدوانه المتواصلِ على شعبنا ومقدّساتنا”.

وفي وقتٍ سابق، اليوم الأربعاء، قال المتحدّثُ باسم ميليشيا الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف إنَّ عملياتِ طوفان الأقصى هي واحدةٌ من أعمال الثأر التي نفّذها محورُ المقاومة انتقاماً لاغتيال قائدِ فيلق القدس قاسمٍ سليماني، بحسب ما نقلته وكالةُ مهر الإيرانية.

وتأتي تصريحاتُ المسؤول الإيراني غداةَ الإعلان عن مقتل سيّد رضا موسوي أحدِ كبار قادةِ ميليشيا الحرس الثوري في سوريا، وقالت إيران إنَّه لقيَ مصرعَه بغارة إسرائيلية استهدفت منزلَه في منطقة السيدةِ زينبَ جنوبي العاصمة دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى