حملةُ إصلاحاتٍ وخدماتٍ واسعةٍ شمالَ غربي سوريا

سلّط تقريرٌ لصحيفة الشرق الأوسط الضوءَ على المشاريع الخدميّة التي تنفّذها مجموعةٌ من المنظّمات الإنسانية في شمال غربِ سوريا.

وأشار التقريرُ إلى أنَّ مجموعةً من المنظّمات الإنسانيّة، الدوليّة والمحليّة، وبالتعاون مع الجهات المعنيّة بالخدمات في شمال غربي سوريا، شرعتْ بتنفيذ عددٍ من المشاريع الخدميّة، وحملةِ إصلاحاتٍ واسعة للطرق وشبكات مياه الشرب وقنواتِ الصرف الصحي، وذلك لتحسينِ الواقع الخدمي، وتسهيلِ حياة أكثرَ من 6 ملايين نسمة، مع بدءِ فصلِ الصيف.

وأوضح التقريرُ أنَّ منظماتٍ إنسانيّةً في إدلب، تقوم بتنفيذ عددٍ من المشاريع الخدميّة (إنارةٍ وشقٍّ وتسويّةِ طرقٍ بين التجمّعات السكنية والمدن المحيطة)، ضمن منطقة كللي، وتقوم أخرى ببناء شققٍ سكنيّة مع شقِّ طرقٍ رئيسية وفرعية بين التجمّعات السكنية، مع بناءِ ودعمِ مدارس التعليم فيها، وإنشاءِ مدارس ودعمِ متضرّري الزلزال بمبالغ نقدية، ودعمِ المشروعات الصحية، وتزفيت الطرق.

كما بدأت منظّماتٌ أخرى بالعمل على تنفيذ عددٍ من المشروعات التنموية والخدمية، وفي مقدّمتها تأهيلُ خطوط شبكات مياه الشرب والخزّانات العالية، وتغذيةُ محطّات المياه بالطاقة الكهربائية، مع تقديم كلفٍ تشغيلية لها بأعلى مستوىً من الجودة والكفاءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى