(خاص) القبضُ على خليّةٍ في مدينةِ البابِ تنتمي لميليشيا “PKK” وتهّربُ المخدِّراتِ إلى السعوديةِ

ألقتِ الشرطةُ المدنيّةُ في مدينة الباب شرقَ حلبَ القبضَ على خليّةٍ إرهابيّةٍ تنتمي لميليشيا حزبِ العمال الكردستاني (PKK)، بالإضافة لعملها في تهريبِ المخدّراتِ إلى المملكة العربية السعودية.

وقالت مصادرُ خاصة من داخل الشرطةِ المدنيّة في مدينة البابِ لشبكةِ المحرَّرِ الإعلاميّة، إنَّ قوى الشرطةِ في المدينة تمكّنت خلال عمليةٍ نوعيّةٍ من إلقاء القبضِ على خليّةٍ إرهابيّة مكوّنةٍ من 4 أشخاص، تنتمي لميليشيا “PKK”، فرعِ استخبارات الرقة.

وأوضحتِ المصادرُ أنَّ مهمّةَ هذه الخليةِ استهدافُ المجلس المحلي والشرطةِ بمدينة الباب، بالإضافة إلى تحديدِ وإرسال مواقعَ حسّاسةٍ لميليشيا “PKK”، من أجل زعزعةِ أمنِ المنطقةِ.

وأشارت المصادرُ الخاصةُ إلى أنَّ قوى الشرطة صادرت خلال العملية أجهزةً متطوّرةً تستخدمها الخليةُ للتواصل مع ميليشيا “PKK”، وأجهزةً خلويّةً.

وخلالَ التحقيقِ مع الخلية، اعترفت بأنَّه سبقَ أنْ عملتْ بتهريب المخدّراتِ خلال تواجدِها في مناطق سيطرةِ ميليشيا “قسدٍ”، حيث استطاعتْ تهريبَ ١٥ مليونَ حبّةِ كبتاغونِ إلى المملكة العربية السعودية على دفعتين، كانت الدفعة الاولى ٧ ملايين حبّة، والثانية ٨ ملايين حبّة كبتاغون، بالإضافة إلى 500 كيلو من مادةِ “اتش بوز” تمّتْ مصادرتُهم شمالَ العراق، وفقاً للمصادر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى