خامنئي حذّرتُ الأسدَ مراراً من قتلِ شعبهِ ومساعدُه ينفي قتلَهُم للسوريينَ!!

حذّر علي خامنئي مرشد نظام الاحتلال الايراني ومرجعيته الدينية, رأس نظام الأسد، من محاولته المساس وقتل الشعب السوري، بحسب ما نقل المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية أمير حسين عبداللهيان.

وزعم “عبد اللهيان”، بحسب ما نقلت “وكالة فارس” اليوم الاثنين 7 من تشرين الأول: إنّ خامنئي أخبر الأسد بأنّ الشعب السوري هو خط أحمر بالنسبة لإيران.

وأضاف عبد اللهيان، أنّه في بداية الثورة السورية طلب خامنئي من قائد ميليشيا “فيلق القدس” قاسم سليماني الذهاب إلى سوريا وإخبار رأس نظام الأسد بأنّه “إذا كنت غير مبالٍ بقتل الناس فلا تعتمد على دعمنا”.

وأشار المسوؤل الإيراني إلى أنّ “القضية السورية مهمّة للغاية بالنسبة لإيران، لكن نيّة خامنئي أنّ قتلَ مظلومٍ في سوريا هو خط أحمر”.

ودعم المحتل الإيراني نظام الأسد منذ بداية الثورة السورية، سياسيًا واقتصاديًا، إضافة إلى دعم عسكري عبر ميليشيات تقاتل مع قوات الأسد، وإقامة قواعد عسكرية في عدّة مناطق.

ولعبت ميليشيات الاحتلال الإيراني دروراً كبيراً باحتلال قوات الأسد مساحات واسعة بعد تمكّن الثوار من بسط سيطرتهم عليها وتحريرها.

ومن أبرز الميليشيات الطائفية التي ساندت قوات الأسد “حركة النجباء”، وميليشيا “فاطميون” و”فيلق القدس” التابعة لـ”الحرس الثوري”، ومقاتلون من ميليشيا “حزب الله” اللبناني المدعوم من المحتل الإيراني.

وفقدت الميليشيات عددًا من قادتها العسكريين وعناصرها في معارك تخوضها في سوريا.

وعلى الرغم من ذلك ينفي المحتل الايراني وجود قوات له داخل سوريا، وصرح مسؤولوه مرارًا بأنّ وجوده استشاري فقط بناء على طلب نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى