خبير إسرائيلي: سنستمر في قصف مواقع عسكرية في سوريا، ونظام الأسد اعتاد على قصفنا

قال خبير إسرائيلي بارز إنّ: إسرائيل ستستمر باستهداف مواقع عسكرية في
سوريا، وأكّد أنّ كلّ الأطراف لم تغيّر نهج استراتيجيتها الأساسية في سوريا.

أعلن الخبير ” يوسي ملمان” إنّ “التقارير الواردة من سوريا عن هجوم إسرائيلي آخر ليل السبت، تشهد على أنّ الأعمال كالمعتاد”.

جاء ذلك بحسب ما نشرت صحيفة “معاريف” العبرية عن الخبير ” ملمان” “يبدو أنّ سلاح الجو الإسرائيلي يواصل مهاجمة أهداف في سوريا، تزامناُ مع تواجد إيران وحزب الله”.

وأرجع الخبير الإسرائيلي سبب الهجمات، هو “عدم تغيير كلّ الأطراف في سوريا نهجها واستراتيجيتها الأساسية”.

وأكّد ملمان أنّ “إسرائيل تهاجم في مواقع في سوريا، وإنّ كان على ما يبدو بوتيرة أدنى مما في الماضي، وذلك في أعقاب احتجاج روسيا وطلبها بعد سقوط طائرة استطلاعاتها”.

وأضاف: “إيران تواصل تثبيت تواجدها في سوريا، ولا ترتدع من هجمات سلاح الجو الإسرائيلي ضدها، وإذا كان ثمة تقليص في حجم نشاطها، فالأمر ينبع من مشاكل داخلية أكثر من أي شيء آخر”.

واستهزأ الخبير “ملمان” بنظام الأسد بالقول: “نظام بشار الأسد اعتاد على هجمات إسرائيل، وطالما كان مثل هذا الهجوم يقع، فإنّ وكالة الأنباء (السورية) الناطقة بلسان الجيش والنظام يبلَّغون، ثمّ ينددون ويتباهون بأنّ الصواريخ التي أطلقت تمّ اعتراضها”.

واعتبر “ملمان” أنّ بشار الأسد قد يرغب بانسحاب إيران وحزب الله من سوريا، لكن الدّين الجسيم على ما سفك من دمائهما لإنقاذ نظامه (إلى جانب روسيا) “لا يسمح له بأن يطالب بذلك علناً وإجبارهم على مغادرة بلاده”.

الجدير بالذكر أنّ طائرات حربية إسرائيلية، شنّت غارات جوية جديدة ليلة أمس السبت، على مواقع عسكرية تابعة لقوات الأسد ، في منطقة (الكوم) بريف القنيطرة، جنوبي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى