خلافاتٌ بين متزعّمي عناصرِ التسويةِ في درعا تؤدّي إلى مقتلِ اثنين من العناصرِ

عثر أهالي درعا على جثتي شابين قرب دوار الكازية بدرعا البلد، مساء أمس الثلاثاء، أحدهما يتبع للفرقة الرابعة والثاني للأمن العسكري وكلاهما تابعان لقوات الاسد، وبحسب مصادر محلية فإنّ مقتلهما كان على خلفية خلاف لقادة تسويات يعملان لصالح الجهتين المذكورتين.

وأفادت مصادر محلية بأنّ الجثتين هما لكلٍّ من الشاب “عيسى أحمد المسالمة” الذي يعمل لصالح الفرقة الرابعة بعد التسوية، والشاب “عيسى جمال المسالمة” من فرع الأمن العسكري ضمن مجموعة القيادي “مصطفى قاسم المسالمة” بعد التسوية، موضّحاً أنّ الشابين عملا مع فصائل الجبهة الجنوبية قبل التسوية.

وأضافت أنّ “عيسى أحمد المسالمة” هو شقيق القيادي “يوسف المسالمة” متزعّم إحدى مجموعات الفرقة الرابعة في المنطقة، ومقرُّه خلف مستشفى درعا الوطني في مدينة درعا، حيث تزامن العثور على القتيلين مع قصف بقذيفة هاون عند دوار الكازية، مصدرُها مجموعة الفرقة الرابعة، نتيجة خلاف بين متزعّمي المجموعتين المحلّيتين، يوسف المسالمة ومصطفى المسالمة.

وكان مجهولون قد استهدفوا مساء الاثنين في درعا البلد المدعو “وسام البجبوج” شقيق “شادي البجبوج” الملقب “بالعو”، والذي يقود إحدى المجموعات المسلحة التابعة لفرع الأمن العسكري في درعا.

والجدير بالذكر أنّ محافظة درعا تشهدُ بشكلٍ شبه يومي عمليات اغتيال تطال عدداً من ضباطٍ وعناصرِ قوات الأسد، وسطَ حالة من الانفلات الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى