خلالَ 48 ساعةً .. وفاةُ 4 لاجئينِ سوريينَ غرقاً في تركيا

تُوفي 4 لاجئين سوريين غرقاً في نهري دجلة والفرات في ولايتي ديار بكر وغازي عينتاب في تركيا، أثناءَ السباحة خلال الـ 48 ساعةً الماضية.

وذكرت مواقعُ إعلاميّة تركية أمس الأحد، أنَّ شابين سوريين تُوفيا غرقاً أثناء سباحتهما في بحيرة شكّلها مجرى نهرِ الفرات في مدينة نزيب التابعةِ لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وقالت المواقع التركية إنَّ الشابين السوريين كانا ضمن مجموعة مكوّنةٍ من خمسة أصدقاء، دخلوا مياهَ النهر بغرض السباحة، إلا أنَّهما اختفيا بعد فترة قصيرة.

وأضافت إنَّه وبعد الاتصال بفرق الإنقاذ توجَّه عناصرُ من رجال الدرك والإطفاء والإسعاف وعددٌ من الغوّاصين إلى المنطقة وبدؤوا البحثَ، ليتمكّنوا أخيراً من انتشال جثتي السوريين.

وأشارت إلى أنَّ الشابين السوريين الغريقين يدعيان عبد الله الحرية (31 عاماً) وأمير الحاجي (19 عاماً)، حيث تمَّ نقلُ جثتيهما للمشرحة في ولاية غازي عنتاب ليتمَّ بعدَها تسليمِهما إلى ذويهما.

وفي حادثٍ آخر، غرق طفلان سوريان يوم الجمعة الفائت، أثناءَ سباحتِهما في نهر دجلة في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا.

وذكرت المواقعُ الإعلامية التركية أنَّ الطفلين السوريين (5 و6 سنوات) ذهبا مع عائلتهما إلى نهر دجلة في منطقة بسميل في الولاية، هرباً من الحرِّ، حيث اختفى الطفلان بعد فترةٍ من وجودهما على ضفاف النهر.

وأضافت أنَّ عائلة الطفلين اتصلت بالطوارئ التي أرسلت سيارةَ إسعاف وقارباً وخمسةَ عناصرَ من رجالِ الإطفاء والفرق الصحية، ليتمكّنوا أخيراً من العثورِ على جثتي الطفلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى