خلال لقائها وفداً عن المعارضةِ السوريةِ.. الخارجيةُ التركيّةُ تؤكّدُ دعمَها للشعبِ السوري

التقى وفدٌ من الائتلاف الوطني السوري، اليومَ الثلاثاء 3 كانون الثاني، وزيرَ الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في العاصمة التركية أنقرةَ لبحث آخرِ التطوّرات السياسيةِ على الساحة الإقليمية وتطوّراتِ الملفِّ السوري.

وضمَّ اللقاءُ بحسب وكالةِ الأناضول التركية للأنباء، وفداً رسميّاً عن المعارضة السورية ممثّلاً في سالم المسلط رئيسِ الائتلاف السوري وبدر جاموس رئيسِ هيئة التفاوض السورية وعبد الرحمن مصطفى رئيسِ الحكومة السورية المؤقّتة، فيما حضر اللقاءُ عن الجانب التركي، مولود جاويش أوغلو وزيرُ الخارجية التركي وعددٌ من المسؤولين الأتراك.

وأضاف أوغلو قائلاً: “تمّت مناقشةُ آخرِ التطوّراتِ حول سوريا ونؤكّد دعمَ أنقرة للشعب السوري والمعارضة السورية ضمنَ الأطرِ والقوانين الدولية.

فيما صرّح بدرُ جاموس رئيسُ هيئة التفاوض السورية قُبيلَ عقدِ اللقاء، أنَّ المناقشاتِ مع الجانب التركي لن تشملَ أيَّ تنازلٍ عن أهداف الثورة السورية.

وكان وزيرُ الخارجية التركي قد صرّح في وقتٍ سابق اليوم الثلاثاء، أنَّ أنقرة لن تطبّعَ العلاقاتِ مع النظام السوري رغماً عن المعارضة السورية، أو تعقدَ اجتماعاً معه رغماً عن المعارضة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى