خلايا داعش تنشطُ كثيراً في ديرِ الزورِ وتهاجمُ قريةً ومحطّةً نفطيّةً

نفّذ عناصر تنظيم “داعـش” أمس الأربعاء هجوماً على محطة العطالة النفطية في شمال شرق مدينة دير الزور، تزامناً مع عملية دهمٍ لمحلات تجارية في قرية غريبة شرقية بريف دير الزور الشمالي وفي وضَح النهار.

حيث ذكرت مصادر محلية أنّ “قوات التحالف المتواجدة في حقل غاز كونيكو وحقل الجفرة استهدفت المهاجمين بالمدفعية، كما أطلقت قنابلَ ضوئية في سماء المنطقة، ولم ترِدْ أنباءٌ عن حجم الخسائر”.

كما أضافت مصادرُ محلية أخرى بأنّ خليةً من عناصرَ تابعين لـ “داعش” شكّلوا حاجزاً طياراً في قرية غريبة شرقية، في حين قامت مجموعة عناصرَ آخرين بمداهمة المحلات التجارية في القرية، وصادروا علبَ السجائر وقاموا بإحراقها وسط القرية، ولتنسحبَ الخلية باتجاه البادية بعدَ تنفيذِها المهمّة.

وفي ذات السياق، كان قد قام مسلحون يتبعون لتنظيم “داعش” يوم الثلاثاء الفائت بتفجير إحدى المدارس في قرية الحوايج في ريف ديرالزور الشرقي.

يُشار إلى أنّه زاد نشاط تنظيم “داعش” في مناطق سيطرة ميليشيات “قسد” بشكلٍ ملحوظ خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تنفّذ تلك الخلايا التي تنشط في دير الزور عملياتِ قتلٍ وسلبٍ وتفجيرٍ بين الحين والآخر، ومن ثم تنسحب إلى البادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى