داعماً للسوريينَ ومناهضاً للعنصريةِ.. تعيينُ والي غازي عنتابَ السابقِ والياً جديداً على إسطنبولَ

قرّر الرئيسُ التركي، رجب طيب أردوغان، تعيينَ والٍ جديدٍ لمدينة إسطنبول، خلَفاً لعلي يرلي كايا، الذي أوكِلت إليه حقيبةُ الداخلية في الحكومة الجديدةِ التي أعلِنتْ أول أمس.

وأعلنت دائرةُ الاتصالاتِ في الرئاسة التركيّة تعيينَ داود غول والياً على إسطنبول، بعد أنْ كان يشغلُ المنصبَ ذاته في غازي عنتاب منذ عام 2018.

ويُعرف داود غول بمواقفه الداعمةِ للاجئين السوريين، ورفضِه للخطاب العنصري وخطابِ الكراهيةِ ضدَّ اللاجئين في تركيا.

ودافع غول في أكثرَ من مناسبة خلالَ وجودِه في منصب والي غازي عنتاب عن وجودِ اللاجئين السوريين في تركيا، وضرورةِ دمجِهم في المجتمع، وأشار في تصريحٍ سابق إلى أنَّ نسبةَ الجرائم التي يرتكبها السوريون في غازي عنتاب وفي غيرِها من الولايات منخفضةٌ، وليس كما يُشاع على بعض وسائل الإعلام.

كما سبق أنْ هاجمَ داود غول رئيسَ حزب النصر أوميت أوزداغ، المعروفَ بعدائه للاجئين، بعدما نشر تغريدةً عنصريّة موجّهةً ضدَّ السوريين في غازي عنتاب، متّهماً أوزداغ باستغلال الجرائمِ الفردية للإضرار بالسلام الاجتماعي.

وقبل تعيينِه والياً لإسطنبول بساعات، أجرى داود غول زيارةً إلى مدينة جرابلس بريف حلبَ الشمالي الشرقي.

وتداول ناشطون صوراً للزيارة الوداعيّةِ التي أجراها غول إلى جرابلس، تُظهر وجودَه داخل مركزِ تنسيق المساعدات الإنسانيّةِ التابعِ لولاية غازي عنتاب، في المدينة.

يُذكر أنَّ داود غول أجرى العديدَ من الزيارات إلى الشمال السوري، خلال السنواتِ السابقة، منها بمرافقة وزيرِ الداخلية السابقِ سليمان صويلو، ومعظمُها بهدف تفقّدِ مشاريعِ “المنازل السكنيّة المؤقتة” للمهجّرين والمدنِ الصناعيّة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى