درعا: معسكراتٌ تدريبيةٌ للفيلقِ الخامسِ المدعومِ روسياً تستقطبُ منشقّينَ جُدداً عن قواتِ الأسدِ

التحقَ عددٌ من المنشقّين حديثاً عن نظام الأسد من محافظة درعا بمعسكرات تدريبية للواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم من الاحتلال الروسي في منطقة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، والذي أعلن عنها منذ أسابيع بهدف زيادة أعداد المقاتلين فيه.

ونقل “تجمع أحرار حوران” عن أحد العناصر المنشقين قوله, “بعد إعلان اللواء الثامن في بصرى الشام عن فتح دورات تدريبية التحقت بها وذلك لحماية نفسي من عناصر قوات الأسد وذلك بعد انشقاقي منذ 4 أشهر وعدم التحاقي بقطعتي العسكرية التي كنت أخدمُ بها”.

وأضاف العنصر أنّ “خلال الدورة التي التحقت بها أعطي لنا وعودٌ بحمايتنا من قِبل المسؤولين في الدورة حيث قالوا لنا الذي يحدث لكم يحدث علينا جميعاً، ولكن دون توقيع عقود رسمية مع الجانب الروسي، ودون معرفة ما إذا كنا سنخدم على حواجز اللواء في المنطقة”.

وعن حديثه عن التدريبات التي يتلقّوها، قال العنصر إنّ “الدورة التدريبية قسمان، يحقّ للعنصر الالتحاق بإحداهما حسب رغبته، إما أنْ يلتحق بدورة الترفيق والتي تهدف إلى تدريب العناصر لإعدادهم كمرافقة شخصية، أو دورة نظام منظم والتي أشبه بدورات الجيش التدريبية”.

وذكر العنصر أنّه تعرّض للاعتقال منذ عام تقريباً في العاصمة دمشق وتمّ سوقه إلى الخدمة الإلزامية في صفوف قوات الأسد, الأمر الذي دفعه للانشقاق في أقرب فرصة انتهزها للفرار والعودة إلى منطقته.

والتحق مئاتُ الشبّان من محافظة درعا في الدورات التدريبية التي أطلقها اللواء الثامن المدعوم من الاحتلال الروسي مؤخّراً في مدينتي بصرى الشام والجيزة بريف درعا الشرقي، والذين خضعوا إلى تدريبات جسدية لرفع مستوى لياقتهم حسب وصفهم.

وأعلن أحمد العودة متزعّم اللواء في مدينة بصرى الشام عن نيته تشكيلَ جيش موحّد ليكون نواة لجيش مستقبلي في سورية وذلك في عزاء مقاتليه التسعة الذين قتلوا بتفجير حافلة في بلدة كحيل شرق درعا، والتي كانت تقلُّهم إلى المدينة أثناء عودتها من معسكراتهم في مدينة سلمى بريف اللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى