دعمٌ سعوديٌ صحيٌّ للمتضرّرين من الزلزالِ في شمالِ غربِ سوريا

وقّع مركزُ الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقيةَ تعاونٍ مشترك مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الخدماتِ الصحية الطارئةِ والتخصصيّة بالمناطق المتضرّرة من الزلزال في شمال غربي سوريا، وذلك بتكلفةٍ إجمالية تبلغ 4 ملايين و702 ألفِ دولار.

ووقع الاتفاقيةَ المشرفُ العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمديرُ العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وذلك على هامش أعمالِ الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.

وتهدف الاتفاقيةُ إلى الاستجابة للاحتياجات الصحيّةِ للنازحين والمجتمع المستضيف في شمال غربي سوريا من خلال تحسينِ جودة الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصيّة عبرَ المساهمةِ بدعم أنشطة الغسيل الكلوي في 20 مركزاً شمالَ غربي سوريا، والحدِّ من انتشار الأوبئةِ بإيجاد بيئةٍ صحيّةٍ آمنة للتخفيف من معاناة الفئاتِ الأشد ضعفاً في المجتمع، يستفيد منها أكثرُ من مليون و201 ألفِ فردٍ.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تنفّذها المملكةُ العربية السعودية ممثّلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة، لمساعدة متضرّري الزلزال في سوريا والوقوفِ إلى جانبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى