دعواتٌ للتظاهرِ ضدَّ نظامِ الأسدِ في أنحاءِ سوريا

دعا ثوّارُ المناطق المحرَّرة، إلى حِراك موحّدٍ ضدَّ النظام السوري في جميع أنحاء سوريا، اليومَ الجمعةَ تحت عنوان “الشعبُ السوري واحدٌ”.

إذ ستنتشر المظاهرات في عموم المناطقِ السورية بعدَ صلاة الجمعةودعا القائمون على الحملة “جميعَ النشطاء والشرفاء والأحرار في كلِّ مكانٍ لنشرِ دعوات يومَ الجمعة”

كما دعوا بشكلٍ خاص أهالي إدلبَ للخروج في مظاهرةٍ مليونيّة في ساحة مدينة إدلب، مؤكدين على وجود تجهيزاتٍ في درعا وجرمانا بريف دمشقَ للخروج في مظاهراتٍ يوم الجمعة، وأنَّه يتمُّ التواصلُ مع نشطاءَ من الساحل و”سيظهرون بمقاطع مصوّرةٍ في القريب العاجل”، مشيراً إلى أنَّ ذلك سيكون شرارةً محفّزة لجميع أبناءِ الشعب السوري بكلِّ مكانٍ.

وقال منظّمو الحملة، إنَّه توجد معلوماتٍ مؤكّدة أنَّ ضبّاطَاً من قوات الأسد، مستعدّينَ “للانحياز التام للشعب بعد نزوله للشارع”.
مشدّدينَ على أنَّه يوجد إجماعٌ تامٌ على ضرورة رحيل بشار الأسد، وأصواتٌ بدأت تعلو من داخلِ الحاشية المحيطة به.

يُشار إلى أنَّ الاحتجاجاتِ التي تشهدها السويداء وباقي المدن الخاضعة لسيطرة النظام، تأتي على خلفية تدهورِ الأوضاع الاقتصادية، والقرارات الجائرة، التي كان آخرُها رفعَ أسعار المحروقات. ويؤكّد مراقبون أنَّ رقعةَ الاحتجاجات قد تتوسّع في الأيام المقبلة في باقي المدن السورية الواقعةِ تحت سيطرة النظام، نتيجةَ تردّي الأوضاع الاقتصادية، بحسب بلدي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى