دعواتٌ لمقاطعةِ مطاعمَ سورية استضافتْ ممثّلينَ موالينَ لنظامِ الأسدِ

دعا عددٌ من الناشطين عبرَ مواقعِ التواصل الاجتماعي، لمقاطعة مطاعمَ سورية في مدينة إسطنبول التركيةِ بعد استضافتِها لشخصيات مُقرّبةٍ من نظام الأسد، واحتفلتْ هذه المطاعم بأعضاءٍ من نقابةِ الفنانين التابعة للنظام، دون الالتفاتِ إلى موقفِهم الداعمِ لإجرامِ النظام.

ووفقاً لتسجيلاتٍ مرئيةٍ ،فقط ظهرتْ الممثّلةٌ المواليةُ لنظام الأسد “سوسنُ ميخائيل”، في مطعم “البيتِ الدمشقي” و”قصرِ النرجس”، خلال تسجيلاتٍ ترويجيةٍ مصوّرة بثّتها صفحاتٌ إعلاميةٌ تابعةٌ لمطاعم سورية في ولاية إسطنبول التركية مؤخّراً.

كما أظهر التسجيلُ ظهورَ الممثّل الموالي “فادي صبيح”، في مطعم “قصر النرجس”، في اسطنبول التركية، ما دفع عدداً من متابعي مواقع التواصل إلى تجديدِ الدعوات لمقاطعة هذه المطاعم نظراً إلى دورها السلبي الذي ينصبُّ في ترويج وتلميع صورةِ شخصيات كانت تقود التضليلَ والتزييفَ ضدَّ الشعب السوري وثورته، وفقَ تقريرٍ لشبكة شام.

الدعواتُ جاءت وسطَ استنكارِ النشطاء تجاهلَ هذه المطاعم للمواقف السياسية التي تبنّاها أشخاصٌ كانوا من بين العوامل الإعلامية التي روّجت صورةَ النظام وعملت طيلةَ سنواتٍ إلى تبرير جرائمَ تمَّ ارتكابُها ضدَّ الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى