دولٌ غربيةٌ وعربيةٌ تقدّمُ مبالغَ ماليةً ضخمةً للسوريينَ.. تعرّفْ عليها

أعلنت عدّةُ دول غربية وعربية اليوم الثلاثاء عن تقديمها مبالغ مالية مالية ضخمة كمساعدات للسوريين، وذلك خلال عقدِ مؤتمر افتراضي للأمم المتحدة هو الرابع حول سوريا في بروكسل، حيث تسعى منظمة الأمم المتحدة للحصول على ما يقارب من 10 مليارات دولار لمساعدة سوريا.

حيث يأتي هذا المؤتمر برعاية الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة بنسخته الرابعة من مؤتمر المانحين الدولي للاجئين والمهجّرين السوريين.

وأعلن وزير الخارجية الألماني “مايكو ماس” أنّ برلين ستخصّص 1.584 مليار يورو إضافية للتخفيف من معاناة السوريين في سوريا والدول المجاورة، مضيفاً بقوله: “ولا يمكنُنا تخيّل المعاناة التي يتحمّلها الشعب السوري، ومن واجبنا أنْ نخفّف من هذه المعاناة”.

وشدّد “ماس” على ضرورة تمديد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2504 بشأن تقديم المساعدة للسوريين، معتبراً أنّ “حياة الملايين من الناس تعتمد على إمدادات المساعدات، التي تذهب إلى سوريا عبْرَ تركيا والعراق”، لافتاً بذات الوقت إلى أهمية دعم الدول المجاورة التي استقبلت عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين.

وبدورها أعلنت وزارة الخارجية القطرية أنّ “البلاد تعهّدت بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسوريين”، مضيفةً في منشور على تويتر أنّ “إجمالي المساعدة القطرية التي قدّمتها إلى الآن بلغ ملياري دولار”.

فيما صرّح وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” قائلاً: “سنرسل مساعدات إضافية للسوريين تزيد قيمتُها على 696 مليون دولار، حيث سنوزّع أكثرَ من 272 مليون دولار كمساعدات داخل سوريا، و423 مليون دولار للبلدان المضيفة للاجئين في المنطقة”.

كما أعلنت الحكومة الإيطالية أنّها أيضاً ستقدّم مبلغاً يقدّر بحوالي 45 مليون يورو إضافية لسوريا ودول المنطقة التي تضمّ العديد من اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى