دير الزور: انتشالُ جثثِ ثلاثةِ أطفالٍ قضوا غرَقاً في نهرِ الفراتِ

انتشل فريق الدفاع المدني التابع لمجلس دير الزور المدني, يوم أمس الاثنين ثلاثة جثث تعود لأطفال قضوا غرقاً في نهر الفرات بمدينة البصيرة أثناء مساعدة ذويهم في سقاية المواشي, بحسب ما أفادت شبكة فرات بوست المحلية.

وكانت مصادر إعلامية من المنطقة، ذكرت يوم الأحد الماضي، أنّ أربع طفلات تتراوح أعمارهن بين 8 إلى 10 أعوام، غرقن في نهر الفرات بمدينة البصيرة، وهن الشقيقات (هناء وعبير ومها أمير الحمادي)، إضافة إلى الطفلة (رقية حسين النصرة), وسط مناشدات من ذويهن بإبلاغهم في حال العثور عليهن.

وأشارت الشبكة إلى أنّ فريق الدفاع المدني لم يتمكّن من انتشال إلا ثلاث فتيات، ولم تنجح في انتشال الطفلة الرابعة التي جرفها تيار النهر الى الضفة المقابلة لنهر الفرات في مناطق سيطرة نظام الأسد و تمّ نقلُها إلى مستشفى مدينة الميادين.

وشهد العام الحالي، ارتفاعَ عددِ حالات الغرق في البلاد، لا سيما في الشمال السوري، حيث انتشلت فرق الإنقاذ منذ مطلع العام الحالي أكثر من 30 جثة من نهر الفرات في محافظة الرقة وحدها، وفْقَ فريق “الاستجابة الأولية”، التابع لـ”مجلس الرقة المدني.

ووفقاً لفريق “الاستجابة”، فإنّ حالات الغرق في مياه نهر الفرات سجّلت أعلى مستوى لها هذا العام، مقارنة بالأعوام الماضية.

وتتكرّر حالاتُ الغرق كلَّ عام في نهر الفرات، ويكون أغلبها لأطفال وشباب دون سن 20 عاماً، حيث يعجزون عن مجاراة مياه النهر القوية، إضافة لعدم معرفة هذه الفئة الأماكن غيرِ الصالحة للسباحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى