رأسُ النظامِ السوري بشارُ الأسدِ يزورُ القرداحةَ!!!….. ما الهدفُ من الزيارةِ؟!

تداولت مصادر موالية لنظام الأسد، يوم أمس الأحد، صورة لبشار الأسد أثناء زيارته إلى مسقط رأسه في مدينة القرداحة في ريف اللاذقية.

في حين يبدو أنّ المنشور المتداول مع صورة الإرهابي “بشار الأسد”، يحمل طابعاً مخابراتياً إذ يتطابق مع ما يرغب النظام بترويجه وهو بأنّ الأزمات المتلاحقة سبُبها بعض المسؤولين الفاسدين هنا وهناك وليس لرأس النظام علاقة بها، إذ يعمل على مكافحة الفساد حسب زعمِه.

ونقلت صحيفة جسر عن مصادرها الخاصة، أنّ الأسد زار القرداحة بهدف عقدِ صلحٍ بين أقربائه من عائلتي مخلوف والأسد الذين يشكّلون أغلبية السكان في تلك المدينة، وأشارت أنّه التقى خلال الزيارة بعدد من أخواله وأقربائه.

وكان الأسد قبل أنْ يتوجّه إلى القرداحة، قام بمنح إيهاب مخلوف شقيق رجل الأعمال السوري رامي مخلوف عقوداً لتشغيل الأسواق الحرّة في سوريا بالشراكة مع أحد رجال الأعمال الكويتيين، وإنّ منح إيهاب تلك العقود جاءت بمثابة مكافئة له على وقوفه إلى جانب الأسد وتخلّيه عن شقيقه “رامي مخلوف” بعد أنْ ساءت العلاقات منذ أشهر بين رامي ونظام الأسد.

ويُعدُّ هذا الظهور هو الثاني للأسد بعدَ خطابه أمام أعضاء مجلس الشعب في قصره الرئاسي يوم الـ12 من آب الحالي.

والجدير بالذكر أنّ مناطق سيطرة الأسد تعاني من أوضاع اقتصادية ومعيشية خانقة منذ أشهر، وسطَ عجزِ النظام عن تقديم الحلولِ إضافةً للتفشّي الكبير لفيروس كورونا في كبرى المناطق التي تسيطر عليها قواتُ الأسد مثل محافظتَي دمشق وحلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى