الأممُ المتحدةُ تعبّرُ عن شكرِها وامتنانِها لنظامِ الأسد !!!

تجاهلت الأمم المتحدة ملايين الطلاب السوريين في المخيمات والعراء الذين هجّرهم نظام الأسد وحرمَهم من حقّهم المشروع في التعليم, إذ أعربت عن شكرها وامتنانها له! لأنّ الطلاب اللاجئين تمكّنوا من الحصول على شهادة الثانوية العامة.

وقالت الأمم المتحدة في بيان لها نُشِرَ على صفحتها “فيسبوك”: “تعبّر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن عظيم امتنانها لما تقدّمه حكومة الجمهورية العربية السورية من تعاون ودعم للاجئين في سوريا من جنسيات مختلفة، وذلك بإتاحة الفرصة لهم بالدراسة في الجامعات السورية”.

وأضافت: “ترغب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقديم منح دراسية للطلاب اللاجئين ممن حصلوا مؤخّراً على الشهادة الثانوية (الفرع العلمي أو الأدبي فقط) ويرغبون بالالتحاق بالجامعات السورية الحكومية للعام الدراسي 2020-2019”.

واشترطت أنْ “تتوفّر فيهم شروط المفاضلة الخاصة بالطلاب العرب والأجانب الراغبين بالالتحاق بالجامعات والمعاهد السورية الحكومية التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى شروط المنحة الدراسية المحدّدة من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وتجاهلت الأمم المتحدة الإدانات الدولية للاستهداف المتكرّر من قِبل نظام الأسد وحلفائه المحتلين الروسي والإيراني للمرافق التعليمية في الشمال المحرَّرِ.

وكانت منظمة “أنقذوا الطفولة” الدولية قد أكّدت قبل اسبوع، أنّ أكثر من 87 منشأة تعليمية تضرّرت بسبب العمليات العسكرية في إدلب، في حين تستخدم أكثر من 200 مدرسة كملاجئ للنازحين، وحذّرت حينها من حرمان الأطفال في إدلب من الالتحاق بالمدارس لعام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى