رئيسُ الائتلافِ الوطني يدعو لتوحيدِ مناطقِ الشمالِ السوري المحرَّرِ بحكومةٍ مركزيةٍ

دعا رئيسُ الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة “نصرُ الحريري” لإيجاد حكومةٍ مركزيةٍ في مناطقِ الشمال السوري المحرَّرِ.

وقال “الحريري” في مؤتمرٍ تقنية الفيديو إنَّ على المعارضة السورية العملَ في شمال وشمال غرب سوريا من أجل إيجادِ حكومة مركزية في هذه المنطقة، مطالباً بالعمل على إقامةِ انتخابات شرعية في شمال غرب سوريا، من أجل إدارة شرعية على المستوى المحلي.

وشدّد “الحريري” وفقاً لما نقله موقع “العربي الجديد” على ضرورةِ العمل من أجل السكان في هذه المنطقة وعددُهم يقارب خمسةَ ملايين سوري، إضافةً إلى ملايين السوريين في بلدان اللجوء.

وأضاف “الحريري” بالقول: “لا بوادرَ لانفراجٍ في العملية السياسية لكن لا أحدَ يستبعدُ أنْ يكون هناك تطوّرٌ وعلينا أنْ نكونَ جاهزين لاستقبال أيِّ تطوّر”.

وكان الائتلاف قد أعلن يومَ الجمعة الماضي عن تشكيل “المفوضية العليا للانتخابات”، للمنافسة في أيِّ انتخابات في سوريا، قبلَ أنْ يُوقفَ العملٌ بقراره الاثنين الماضي بهدف إجراء مزيدٍ من المشاورات.

حيث اعتبر “الحريري” أنّ كلَّ الخطوات التي يقوم بها الائتلافُ هي تمهيدٌ لأيِّ عملية انتخابية ستتمُّ برعاية الأمم المتحدة ولتكونَ جاهزةً من أجل مواجهة النظام، وليس من أجل المشاركة في انتخابات غيرِ شرعية يجريها النظام.

الجدير بالذكر أنّه تعمل حكومتان في المناطق المحرَّرة في شمال وشمال غربي سوريا، الأولى تتبع للائتلاف الوطني السوري وهي “الحكومةُ السورية المؤقّتة”، وتعمل في مناطقِ سيطرةِ الجيش الوطني السوري.

بينما الحكومةُ الثانية هي “حكومةُ الإنقاذ”، وتعمل في مناطقِ سيطرة هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير وبعض التشكيلات العسكرية الأخرى في محافظة إدلب وجزءٍ من أرياف حلب الغربي وحماة الغربي واللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى