رائدُ الصالحِ: يعبّرُ عن خوفِهِ وفزعِه على الشعبِ الأوكراني من إجرامِ القواتِ الروسيّةِ وبوتينَ

عبَرَ مديرُ منظّمةِ الدفاعِ المدني السوري عن خوفه وفزعه على الشعب الأوكراني، من إجرامِ القوات الروسية، خاصةً بعد الاتهامات الروسية للأمن الأوكراني بتنفيذِ فيديوهات مضلّلة على غرارِ ما فعلتْه الخوذُ البيضاء في سوريا.

وقبلَ أيام، وجَّهت روسيا اتهاماتٍ للأمن الأوكراني بتنفيذ فيديوهاتٍ مضلّلةٍ على غرارِ ما قام به الدفاعُ المدني في سوريا.

وردّاً على هذا الاتهام، قال الصالح، “نتمنّى أنْ لا تكونَ حملات البروباغندا الروسية هذه مُقدّمةً وبدايةً لاستراتيجية مشابهة لما حصل في سوريا، من استهدافٍ ممنهج للمدنيين وللعاملين الإنسانيين، وللمرافقِ الحيوية. “

وأضاف، “عندما سمعنا تصريحاتِ المسؤولين الروس شعرنا بالفزع والخوف على الشعب الأوكراني من إجرامِ القوات الروسية وبوتين القاتلِ”.

وقد ادّعت وزارةُ الدفاع الروسية يوم الخميس الفائت أنَّ المخابراتِ الأوكرانيةَ تتحضّرُ لتنفيذ “استفزازاتٍ مثيلةٍ لما قامت به منظمةُ الخوذ البيضاء في سوريا”، والتي تتّهمُها روسيا بشكلٍ دوري بذلك.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها; إنَّ المخابراتِ الأوكرانية “ستقوم بتصوير تسجيلاتٍ مصوّرةٍ مزيّفةٍ في المدن الأوكرانية، مع وقوعِ إصابات جماعية بين السكان المدنيين في أوكرانيا، ويتمٌّ توزيعُ هذه الأشرطة من خلال بعضِ قنوات التلجرام والشبكات الاجتماعية”، بهدف اتّهامِ روسيا في الاستخدام المفرِط للقوة لإخافة المدنيين، بحسب الوزارة.

وتكرّرت، في السنوات الأخيرة، الروايةُ الروسية باتهام أطرافِ معارضة سورية بالتحضير لهجماتٍ كيماوية على المناطق التي يسيطر عليها نظامُ الأسد بالتعاون مع منظمةِ “الخوذ البيضاء”، وتزامنت على الدوام مع معاركَ بريّةٍ يشنُّها النظام وروسيا على المناطق المحرّرةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى