رايتس ووتش: تدعو لدعمِ فريقِ الكشفِ عن “مختطفِي داعش”

طالبت منظّمة “هيومن رايتس ووتش” السلطات في شمال شرق سوريا والتحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة إلى تقديم الدعم الكامل إلى فريق العمل الجديد الذي تمّ إنشاؤه مؤخّراً للمساعدة في إيجاد آلاف المحتجزين والمفقودين في شمال شرق سوريا، و دعتْ إلى تسهيل حصول هذا الفريق على المعلومات الكفيلة بمعرفة مصير المخطوفين من قبل تنظيم “داعش”.
حيث أعلن “مجلس سوريا الديمقراطية” عن إنشاء فريق عمل مدني مكوّن من محامين، وناشطين، وأقارب المفقودين.

وتتضمّن مهام فريق العمل : “جمع وتحديد البيانات الخاصة بملفّ الاعتقال ووضع الخطط اللازمة بما يلبّي تطلُّعات وآمال السوريين في الحقيقة والعدالة والمحاسبة”. والفريق مخوّل للتواصل والتنسيق مع جميع الهيئات المحلية والإقليمية والدولية في هذا الشأن.

واتّخذ مجلس سوريا الديمقراطية على نفسه عهداً” بتقديم دعمه الكامل والكبير على مختلف المستويات لضمان تحديد هويّة جميع المعتقلين والمفقودين والمخطوفين وإطلاق سراح من كان معتقلاً منهم.

ومن بين أعضاء فريق العمل الثمانية: المحامية البارزة في شمال شرق سوريا مجدولين حسن؛ وفدوى محمود، مؤسِّسة “عائلات من أجل الحرية”، وهي مجموعة سورية تُعنى بمعرفة مصير السوريين المفقودين والمحتجزين وإطلاق سراح من كان حيّاً منهم.

كما أكّدت هيومن رايتس ووتش، في رسالة إلى المجلس بتاريخ 20 نيسان/ أبريل أنّ “إنشاء فريق العمل يُشكّل خطوة إيجابية، وخطوة مهمّة نحو المساءلة”. وتضمّنت الرسالة خطوات تضمن فعالية عمل الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى