رسائلُ تهديدٍ أردنيّةٌ تصلُ هواتفَ المتّهمينَ بتجارةِ المخدّراتِ في مناطقِ سيطرةِ النظامِ

تطورٌ جديدٌ يتعلّق بعمليات تهريبِ المخدّرات من جنوب سوريا إلى الأردن عن طريق عصاباتٍ تابعةٍ لنظام الأسد، كشف موقعُ “السويداء 24” المحلي, عن وصول رسائلَ نصّية إلى أرقام عددٍ من المتّهمينَ بتجارة وتهريبِ المخدّرات في محافظتي درعا والسويداء.

ونقل الموقع عن مصادرَ خاصة، أنَّ الرسائل تدعو هؤلاء لتسليم أنفسهم لحرسِ الحدود الأردني، وتحذّرهم من مصير مشابهٍ لمرعي الرمثان الذي قتلته مؤخّراً.

وجاء قي الرسائل التي وصلت من أرقامٍ أردنيّة، واطّلعت “السويداء 24” على نسخةٍ منها: “نعلم من أنتم، تحركاتُكم مرصودة، اجتماعاتٌكم مخترقةٌ، تساهمون في تخريب عقول أبناء شعبنا ولأجلهم لن نرحمَ أيَّ شخص منكم، نشامى الأردن ستحلق كالنسور ليتمَّ اصطيادُكم مجرمٍ تلو الآخر مرعي الرمثان كان الأول وليس الأخيرَ”.

وأضافت الرسائل: “سلّموا أنفسَكم لقوات حرس الحدود الأردني قبل أنْ تنقضيَ المهلة والبدء بمحاسبتكم ويكون مصيرُكم كمصير مرعي الرمثان، لن تفلتوا من العقابِ مهما فعلتم. القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي”.

وأوضحت “السويداء 24” أنَّه لم يتسنَ لها التحقّق ما إذا كانت السلطاتُ الأردنيّة تقف وراءَ هذه الرسائل النصّية، لكنَّ المؤكّد أنَّها وصلت إلى عددٍ ليس قليلاً من المتهمين بتهريب المخدّرات، خصوصاً القاطنين قربَ المناطق الحدودية بين سوريا والأردن.

وكان الطيرانُ الحربي الأردني أغار الأسبوعَ الماضي، على منزل مرعي رويشد الرمثان في قرية الشعابِ جنوبَ شرقِ محافظة السويداء، ما أدّى لمقتله مع زوجته وخمسةٍ من أطفالهما، في تطور ملفتٍ للجهود الأردنية في مكافحة تدفّقِ المخدّرات من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى