رفضٌ شعبيٌّ لمسرحيةِ الانتخاباتِ الرئاسيّةِ

خمسُ عمليات اغتيال في أقلّ من 24 ساعة،وثَّقها “تجمّع أحرار حوران “استهدفت عناصر من اللواء الخامس المدعوم من روسيا إضافة لمدنيين اثنين ،في درعا.

حيث أسفرت العملياتُ عن مقتلِ ستة أشخاص، وإصابة اثنين بجروح، بينها حالات حرجة.

في حين تظاهر المئاتُ في مدن متفرّقة من محافظة درعا ، منها درعا البلد وطفس ،وبصر الحرير ، وذلك تعبيراً عن رفضِ الانتخابات الرئاسية المزمعِ عقدُها اليوم الأربعاء.

ورفع المتظاهرون شعاراتٍ نادت بإسقاط النظام ورفض المسرحيّة الانتخابية، مؤكّدين على الاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها.كما شهدت قرى وبلدات المحافظة في ريفي درعا الشرقي والغربي ومدينة درعا إضراباً عاماً، للتعبيرِ عن رفضِ الانتخابات.

كما نشرت مواقعُ إعلامية أنَّ عدداً من الموالين للنظام فرّوا برفقة عائلاتهم من مدينة نوى باتجاه العاصمة دمشق ، بعد تهديدات وصلتْهم من مجهولين، في حال الإشراف على الصندوق الانتخابي في المدينة.

وكانت قوات النظام قد نقلت الصندوق الانتخابي من مقرِّ شعبة حزب البعث في المدينة، إلى مركز الناحية، الواقع ضمن مربع أمني تحيط به مفارزُ المخابرات ويصعب الوصول إليه.

والجدير بالذكر أنَّ نظام الأسد أجبر طلاب الجامعات والموظفين الحكوميين في درعا على الخروج في مسيرات دعماً الانتخابات في درعا وتأييداً لرأس النظام الحالي “بشار الأسد” ،والتي اعتبرها أهالي المحافظة بالانتخابات غيرِ الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى