روسيا: الولاياتُ المتحدةُ تعزّزُ وحداتِها العسكريّةَ في سوريا

قال مبعوثُ الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف اليوم الخميس إنَّ روسيا لديها معلومات تفيد بأنَّ الولايات المتحدة تعزّز وحدتها العسكرية في سوريا.

ونقلت وسائلُ إعلام روسية عن لافرنتييف قوله إنَّ “هناك معلوماتٍ.. عن أنَّ الولايات المتحدة تعزّز وحداتِها العسكرية في شمالي شرقي سوريا، وكذلك في (قاعدة) التنف التي تحتلّها بشكلٍ غيرِ قانوني منذ مدّةٍ طويلة”.

وكانت وكالة الأناضول قد ذكرت أمس الأربعاء نقلاً عن مصادرَ محليّة أنَّ الجيش الأميركي زوّدَ قواعده المنتشرةَ في مناطق شرقي سوريا بمعدّاتٍ لوجيستيّة وعسكرية جديدة.

وأشارت مصادر الوكالة إلى أنَّ موكباً عسكرياً أميركياً مكوّناً من 75 مركبةً دخل يومي 19 و20 حزيران الجاري محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، قادماً من العراق.

وأوضحت المصادر أنَّ وجهةَ الموكب العسكري كانت القواعدَ والنقاط العسكرية الأميركية في منطقتي الشدادي ورميلان الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسدٍ”، التي تشكّل عمودُها الفقري وتقودها وحداتُ حماية الشعب الكردية.

ووفق المصادر، فقد تضمّن الموكبُ مدرّعاتٍ وصهاريج نفطٍ ومعدّات مدفعيّة، إضافةً إلى كمياتٍ كبيرة من الذخائر.

وكانت القوات الأميركية أرسلت في كانون الثاني الماضي دفعةً سابقة من المعدّات العسكرية واللوجيستية إلى قواعدها ونقاطِها المنتشرة في مناطق سيطرة “قسدٍ” بمحافظة الحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى