روسيا تجنّدُ “مرتزقةً” سوريينَ للقتالِ ضمنَ صفوفِها في أوكرانيا

كشفتْ مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة، عن بدءِ روسيا عمليةَ تجنيدِ “مرتزقة” من عدّة محافظات سورية خاضعة لسيطرة نظام الأسد، تمهيداً لنقلِهم للمشاركة بالغزو الروسي على أوكرانيا.

وبحسب موقع “صوت العاصمة” المحلي، فإنَّه وفقاً للمعلومات فإنَّ المندوبين المرتبطين بروسيا، والعاملين على تجنيد “المرتزقة” سابقاً للقتال في ليبيا وفنزويلا، بدؤوا بتجهيز قوائمَ بأسماء الراغبين بالقتال إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

وأضاف الموقع، أنَّ عمليات تنسيق القوائمِ لتجنيد “المرتزقة” تركّزت في مدن الساحل السوري، وجنوبي سوريا، إضافةً لعناصر التسويات في ريفِ العاصمة دمشق.

وأوضح أنَّ عمليةَ التجنيد ما زالت مقتصرةً على تنسيقِ قوائمِ الأسماءِ وإجراءِ الدراسة الأمنيّة، دون إبرام أيِّ عقدٍ قتالي حتى اليوم.

وحول تفاصيل العقود، فإنَّ شروطَ التجنيد مشابهةٌ للشروط المنصوص عليها في عقود التجنيد للقتال في ليبيا وفنزويلا، وتتضمّنُ إرسالَ المرتزقة إلى نقاطٍ متقدّمةٍ ضمن القواعد العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا.

وتضمّنتْ عروضُ التجنيد، دفعَ راتبٍ شهري قيمتُه 2000 دولار أمريكي للمجنّدين، و5 آلاف دولارٍ لذوي القتلى، ومبلغٍ يتراوح بين 200 إلى 500 دولارٍ أمريكي كتعويض للمصابين، وفقاً لـ”صوتِ العاصمة”.

يُذكر أنَّ روسيا جنّدتْ خلال العامين الماضيين، المئاتِ من “المرتزقة” السوريين للقتال إلى جانب قواتِها وحلفائها في ليبيا وفنزويلا، بينهم مقاتلون من أبناء الغوطة الشرقية وجنوبِ دمشقَ والسويداء وحمصَ وحماةَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى