روسيا تدعو الولاياتِ المتحدةِ للتوقّفِ عن سرقةِ النفطِ السوري والخروجِ من سوريا

اتَّهم المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة “فاسيلي نيبينزيا”، الولاياتِ المتحدة بما وصفه “سرقة النفط” السوري، مشيراً إلى أنَّ محاولاتِ واشنطن لتبرير تصرّفاتها تبدو “محرجة”.

وقال “نيبينزيا”، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، إنَّ حكومة نظام الأسد تمرُّ بأوضاع اقتصادية صعبة تتفاقم بسبب العقوبات والسرقة المستمرّة للنفط السوري، الذي يتمُّ نقلُها بشكلٍ علني، والالتفاف على نظام الأسد من المناطق الغنية بالنفط والخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة شمالَ شرقِ سوريا، بحسب وصفِه.

ودعا المندوب الروسي، واشنطن إلى “عدم البحث عن تبريرات في الأماكن التي لا توجد ولا يمكن أنْ توجد فيها” والتركيز بدلَ ذلك على تطبيق القرار، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام روسيّة.

وأشار إلى “محاولات محرجة من العسكريين الأمريكيين لتبرير احتلالِ الولايات المتحدة مناطق في شمال شرقِ وجنوبِ شرق سوريا على أعين الرأي العام بالقرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وبشكل مستمرٍّ تتَّهمُ روسيا وحكومةُ نظام الأسد القوات الأمريكية بسرقة النفط السوري من الحقول الواقعة ضمن سيطرة ميليشيا “قسد”، الأمرُ الذي تنفيه الولايات المتحدة باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى