روسيا تعتزمُ نشرَ قواتٍ على طولِ الحدودِ السوريةِ اللبنانيةِ

أبلغ الاحتلال الروسي نظام الأسد أنّه بصددِ السيطرة على كامل الحدود السورية -اللبنانية عبْرَ نشر وحدات من “الشرطة العسكرية” الروسية على كامل المنافذ الحدودية الرسمية وغيرِ الرسمية بين البلدين في أقرب وقت، وخاصة في منطقتي “القصير” و”القلمون”. بحسب ما نقلت صحيفة “زمان الوصل” عن مصدر مطّلع.

وأضاف المصدر أنّ القرار الذي أبلغه قادة من الاحتلال الروسي في سوريا أثار امتعاضاً بين أوساط مؤيّدي نظام الأسد، وخاصة الموالين لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وتتخذ ميليشيا “حزب الله” اللبناني من المنافذ الحدودية بين سوريا ولبنان معابر تهريب للسلاح والمخدرات والتجارة غيرِ الشرعية بعيداً عن عيون السلطات الأمنية اللبنانية.

وأكّد المصدرُ أنّ خطة الاحتلال الروسي للسيطرة على الحدود السورية اللبنانية مدفوعة أو منسّقة ومتّفق عليها بين موسكو وتل أبيب، وتهدف إلى السيطرة على حركة تزويد ميليشيا “حزب الله” بالسلاح عبْر المعابر الشرعية وغير الشرعية، مرجّحاً أنْ يكونَ هذا الدافع الرئيسي لخطة الروس للسيطرة على الحدود.

كما تستهدف الخطة حسب المصدر، مراقبة الحركة التجارية بين البلدين ومعرفة طبيعة البضائع التي تدخل وتخرج، والسيطرة على حركة تهريب المخدرات التي طالت دول الجوار، فضلاً عن انتشارها في سوريا حتى طالت أفراد ميليشيات الاحتلال الروسي نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى