روسيا تقومُ بتجنيدِ الشبانِ السوريينَ .. والوجهةُ ؟!!

كشفت مصادر محلية عن عمليات تجنيد جديدة يقوم بها الاحتلال الروسي لإرسال شباب سوريين عن طريق شركته “فاغنر” الخاصة بتجنيد المرتزقة.

وذكرت صحيفة “جسر” المحلية، أنّ شركة “فاغنر” الروسية بدأت بإبرام عقود مع شبّانٍ من محافظة السويداء للعمل معها مرتزقة بهدف إرسالهم إلى فنزويلا.

وحسب الصحيفة، فإنّ العقود التي تقوم “فاغنر” الروسية بتوقيعها مبدئياً هي عقود عمل تهدف إلى حماية المنشآت النفطية في فنزويلا، إلا أنّ العادة جرت بأنْ يكون الهدف هو تجنيدهم مقاتلين، لدى نظام “مادورو الفنزويلي”.

وأشارت إلى أنّ عملية التجنيد يسبقها مرحلة تدريب يجريها الاحتلال الروسي بشكلٍ مستعجلٍ في معسكراته، وبعدها يقوم بنقل الشباب بشكلِ دفعات.

وعمل الاحتلال الروسي في وقت سابقٍ على تجنيد آلاف الشباب في مناطق سيطرة نظام الأسد، وخصوصاً في محافظة “درعا، ودمشق، وحمص” وقام بنقلهم إلى ليبيا للقتال إلى جانب ميليشيات الانقلابي “خليفة حفتر” ضدّ حكومة الوفاق الليبية المعترَفِ بها دولياً.

ويقدّم الاحتلال الروسي مغريات عديدة، بهدف إقدام الشباب على الذهاب مع شركة “فاغنر” منها رواتب عالية وإعفاءات من الخدمة العسكرية لدى قوات الأسد، بالإضافة إلى الإفراج عن معتقلين.

كما تواترت أنباءٌ عن إرسال نظام الأسد بالتعاون مع الاحتلال الروسي شباباً سوريين, بهدف القتال إلى جانب القوات الأرمينية ضدّ أذربيجان، وذلك بعد التوتّر الأخير الحاصل بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى