روسيا تُنشِئُ نقطةً عسكريةً جديدةً في ريفِ الرقةِ، وتطلبُ من قسدٍ تسليمَ عينِ عيسى لقواتِ الأسدِ

نشرتْ مصادرُ إعلاميّة محليّة خبراً قالت فيه ، إنَّ القوات الروسية أنشأت يومَ أمس الاثنين، نقطةً عسكرية جديدة في ريف الرقة الشمالي.
وأضافت المصادر بأنّ القوات الروسية أنشأت نقطة عسكرية جديدة على الأطراف الغربية لبلدة عين عيسى شمال الرقة بمحاذاة الطريق الدولي (M4)”.
كما وقد كشف مصدرٌ عسكري من “مجلس عين عيسى العسكري” التابع للميليشيات قسد، عن طلب القوات الروسية رسميًا من “قسد”، تسليمَ بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي لقوات الأسد.
نشرتْ صحيفة الشرق الأوسط مقالاً ذكرت فيه أنّ مسؤولين روسًا اجتمعوا بقيادات من ميليشيات “قسد” قبلَ يومين في القاعدة الروسية بعين عيسى.
وأشارت الصحيفة ، أنّ الضباط الروس أبلغوا، قيادة “قسد” أنَّ التهديدات التركية جديّةٌ في اجتياح البلدة، وطلبوا تسليمها لقوات الأسد، إداريًا وعسكريًا، لقطع الطريق أمام هذا الاجتياح.
وأكّدت الصحيفة أنّ قيادة “قسد” طلبت من الضباط الروس مهلةً لدراسة العرض والردِّ عليهم، مرجّحةً أنّها سترفض هذا العرضَ الروسي.
تجدرُ الإشارة، الى أنّ منطقة عين عيسى تعتبر منطقة مهمّة جدًا في شمال شرق سوريا، وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي، حيث أنّها تتموضع على الطريق الدولي “M4”.
وتعيش منطقة شمال شرق سوريا توترًا عسكريًا، وسط توارد أنباء عن قربِ شنِّ القواتِ التركية مصحوبةً بالجيش الوطني، هجومًا عسكريًا على منطقة عين عيسى شمال الرقة الواقعة تحت سيطرة ميليشيات “قسدٍ” المدعومةِ أمريكيًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى