زعيمُ حزبِ اللهِ اللبناني يتنكّر لمطالب المتظاهرين في لبنانَ ويهدّدُ ويتوعّدُ بقوةِ المقاومةِ (فيديو)

رفض الأمين العام لحزب الله “حسن نصرالله” مطالب المتظاهرين اللبنانيين المتمثّلة باستقالة الحكومة وإجراء انتخابات برلمانية مبكّرة، محذّراً من وقوع البلاد في ما أسماه بـ “الفراغ والفوضى الأمنية والانهيار”.

وقال “نصرالله” في كلمة بثتها “قناة المنار” التابعة للحزب يوم أمس الجمعة: إنّ “أقوى طرف في المعادلة الداخلية اللبنانية الآن هي المقاومة، ومستعدّون لدفع ثمن حماية بلدنا وكرامتنا وشعبنا”، في إشارة اعتبرها مراقبون بأنّها “تهديد مبطن في حال حدوث تطورات للتظاهرات في لبنان”.

وطالب “نصرالله” جمهور وأنصار حزب الله بترك الساحات، داعياً القيادات الحقيقية للحراك أنْ تطمئِن اللبنانيين والمقاومة إلى أنّ البلد ليس مستهدفاً، معرباً عن خشيته على مصير البلاد ومن وجود طرف ما يريد إحداث حرب أهلية في لبنان.

واتّهم “نصرالله” شخصيات لم يسمّها بأنّها ترتبط بسفارات وجهات أجنبية، وأنّ هناك شخصيات وجهات تعتبر أنّها تموّل الحراك وهي من الفئات الأكثر فساداً في لبنان.

اتهامات “حسن نصرالله” للمتظاهرين بأنّ سفارات دول أجنبية تسيّرهم وتدعمهم دفعهم للنزول بأعداد أكبر باتجاه “ساحة رياض الصلح”، والتأكيد على المطالب التي رفضها “نصرالله” والمتمثّلة بإسقاط الحكومة والبرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى