سقوطُ 10 قتلى مدنيينَ جرّاءَ انفجارِ لغمٍ شرقَ حماةَ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة, أنَّ قرابة 10 أشخاصٍ لقوا مصرعَهم وأصيب مايزيد عنهم بجروحٍ متفاوتةٍ، صباحَ اليوم الثلاثاء 28 آذار، جرّاءَ انفجارِ لغمين أرضيين في منطقة “سلمية” بريف حماة الشرقي.

وبحسب صحيفةِ “الوطن” المواليةِ نقلاً عن مصادرها، فإنَّ لغماً من مخلّفاتِ تنظيم “داعش” انفجرَ صباحاً في الأراضي التابعةِ لقرية المستريحة بريف سلمية الشرقي، ما أدّى لمقتل 9 أشخاسٍ وإصابة اثنين آخرين تمَّ نقلهم إلى مشفى سلمية الوطني”.

وأضافت المصادرُ أنَّ انفجارَ لغمٍ آخرَ شرقَ مدينة السلمية أدّى إلى أشخاصٍ وإصابة 10 آخرينَ أثناء عملياتِ البحثِ عن الكمأة.

وقد فُقِد الاتصالُ بمجموعة من المدنيين خرجوا منذ ليلةِ الثلاثاء 21 آذار، للبحثِ عن فطرِ الكمأة، ببادية دير الزور الغربية (شرقي سوريا).

وقال موقعُ “نهر ميديا” المحلي حينَها، إنَّ مجموعةً من عمالِ الكمأة مؤلّفةً من 10 أشخاص بينهم نساءٌ من أبناء بلدة البغيلية في بادية ديرالزور الغربية، فُقِد الاتصالُ بهم منذ ليلة أمس، ولا تزال عملياتُ البحثِ عنها جاريةً.

وفي 10 آذار، قُتل شخصٌ وأصيب آخرُ بهجوم لمسلّحين على مجموعةٍ من أبناء دير الزور، كانوا يجمعون الكمأةَ في البادية الجنوبية الغربية، خرجوا بحمايةٍ عناصرَ من ميليشيا “أسود الشرقية (الشعيطات)”، إلى بادية ديرِ الزور الجنوبيةِ الغربيةِ للبحثِ عن الكمأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى