سنتكوم: ضرباتُنا ضدَّ إيرانَ تهدفُ لمحاسبةِ المسؤولينَ عن هجماتٍ ضدَّ التحالفِ

قال “مايكل كوريلا” قائدُ القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، إنَّ الضربات التي تنفّذها الولايات المتحدة، ضدَّ مواقعِ الميليشيات الإيرانيّة، في سوريا والعراق، تهدف إلى محاسبةِ العناصر المسؤولةِ عن الهجمات على قوات التحالف.

وكالة “رويترز” قالت إنَّ التصريحَ جاء عقبَ ضربةٍ جويّة أمريكية “انتقامية” أسفرت عن مقتلِ عددٍ من مقاتلي جماعة “كتائب ميليشياتِ حزب الله” العراقية، وتدميرِ العديد من المنشآت التي تستخدمها في العراق، عقبَ هجومِ بطائرة مسيّرة أسفرَ عن إصابة ثلاثةِ جنودٍ أمريكيين، أحدُهم في حالة حرجة.

وسبق أنْ كشفت صحيفةُ “ذا هيل”، عن ضغوطاتٍ يواجهها الرئيس الأمريكي جو بايدن، من قِبل الجمهوريين، للردِّ “بشكلٍ أقوى” على “وكلاء إيران”، بعد تكرارِ تعرّضِ القواتِ الأمريكية في سوريا والعراق لنحو 100 هجومٍ، إضافةً للتهديدات التي تتعرّض لها السفنُ التجارية في البحر الأحمر.

وأوضحت الصحيفةُ، أنَّ الجمهوريين، بمن فيهم أعضاءُ مجلسِ الشيوخ ومرشّحون للرئاسة، طالبوا بايدن بإظهار “المزيدِ من القوة ضدَّ الجماعات المدعومة من إيران”، في وقتٍ أوضح مسؤولون بوزارة الدفاع، أنَّ الإدارة الأمريكية تسعى بشكلٍ أساسي إلى “احتواء” الحربِ في غزّة، ومنعِ نشوب صراعٍ إقليمي أوسعَ، مع اتّخاذ إجراءات متناسبة ضدَّ الميليشيات المدعومة من إيران.

يُذكر أنَّ القوات الأمريكية لنحو 70 هجوماً منذ 17 أكتوبر (32 هجوماً في العراق و34 في سوريا)، وأسفرت عن إصابة 62 عسكرياً أمريكياً، بحسب البنتاغون، وقال مسؤولو البنتاغون أنّهم محبطون من تصاعدِ الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، بحسب مصادرَ إعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى