سويسرا : افتتاحُ “الإدارةِ الذاتيّةِ” مكتباً لها في جنيفَ لايُعدُّ تمثيلاً رسمياً

نفت وزارة الخارجية السويسرية، أنَّ المكتب الذي افتتحته “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيات قسدٍ الإرهابية بجنيف، “لا يُعدُّ تمثيلاً رسمياً”.

وبحسب الخارجية السويسرية، إنَّ مكتب “الإدارة الذاتية”، المسيطرة على غالبية شمالِ وشرقِ سوريا، “لا يُعدّ تمثيلاً رسمياً، ولكنَّه جمعية بالمعنى المنصوص عليه في القانون المدني السويسري”.

وبحسب تصريحات للمسؤولين فإنَّه “يُمكن تأسيس الجمعيات بحرية في سويسرا بدون ترخيص”.

في حين أعلنت الإدارة الذاتية التابعة لميليشيات قسد عن افتتاح ممثليّة لها في سويسرا، بهدف “بناء جسرٍ من العلاقات بين مكوّنات شمال سوريا وسويسرا، حكومةً وشعباً”، وفقَ زعمِها.

من جهته قال الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية”، عبد الكريم عمر، إنَّ أهمية ممثلية “الإدارة الذاتية” في سويسرا تأتي كونَ البلاد تضمُّ ثاني أكبر مقرِّ للأمم المتحدة بعد نيويورك الأمريكية وفيها الكثيرُ من المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية والإنسانية.

مؤكّداً أنَّ الممثلية ستعمل على تطوير العلاقات مع هذه المؤسسات كما ستعزّز العلاقات مع المجتمع والخارجية السويسرية أيضاً مما يُتيح لها خدمة المواطنين السوريين في سويسرا.

وأثارت الخطوة ردَّ فعل تركي، إذ استدعت وزارة الخارجية التركية، القائمَ بالأعمال السويسري في أنقرة، وقدَّمت إليه احتجاجاً، كما طلبت منه توضيحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى