شابٌ سوريٌّ يساعدُ في إلقاءِ القبضِ على مطلقِ النارِ في نيويورك الأمريكيةِ

ساهم شابٌ سوري يبلغ من العمر 21 عاماً في إلقاء القبضِ على “فرانك جيمس”، المشتبهِ به بتنفيذ هجومٍ على محطّة القطار في نيويورك الأمريكية.

وكان “فرانك جيمس” ألقى قنبلةً دخانيّة في عربة قطار أنفاق في منطقة بروكلين في مدينة نيويورك الأميركية، صباحَ الثلاثاء الماضي، وأطلق النارَ على ركابها ليصيبَ 30 شخصاً.

وفي التفاصيل، كان الشاب السوري الجنسية “زاك طحان” يعمل في إصلاح كاميراتِ المراقبة في إحدى المحلات التجارية عندما تنبّه إلى أنَّ المشتبه به الذي تبحث عنه الشرطة ظهر على شاشة الكاميرا أمامَه.

وقال “طحّان” وهو محاطٌ بمجموعة من المراسلين الذين تدفقّوا إلى مكان الحادث بعد ظهور تقاريرَ عن “جيمس”، “فكرتُ يا إلهي هذا هو الرجلُ علينا أنْ نمسكَ به!” “كان يسير في الشارع ، رأيت سيارة الشرطة ، قلت، “هذا هو الرجل!”، وأضاف: “أمسكنا به الحمد لله”.

وأوضح “طحان” أنََه ركض خلف “جيمس” ونبّه المارّة إلى البقاء بعيدين، ثم أوقف سيارةً قريبةً لمسؤولي إنفاذِ القانون الذين اعتقلوه.

واختتم حديثه بالقول، “أنا من سوريا .. أنا من جيرسي (نيوجيرسي)”.

وخلال إفادةٍ للشرطة يوم الأربعاء، لم يذكر المسؤولون دور “طحان”، وليس من الواضح ما إذا كان سيتلقى جزءاً من مكافأة قدرها 50000 دولار المُقدّمة مقابلَ المعلوماتِ عن مطلقٍ النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى