شركاتُ الكهرباءِ تعدّلُ أسعارَ الكهرباءِ شمالَ سوريا

عدّلت شركاتُ الكهرباء العاملة في الشمال السوري المحرّر، أسعارَ الكيلو الواط الكهربائي في مناطق إدلب وريف حلب، وقالت “الشركةُ السورية التركية للطاقة الكهربائية”، في بيانٍ إنَّها حدّثت أسعارها في مناطق عملِ الشركة في “درع الفرات وغصن الزيتون” شمالَ وشرقَ حلب.

وبحسب الشركة فإنَّه نظراً للتغيّرات التي تطرأ على أسعار الطاقة الكهربائية، فقد تمَّ تحديثُ السعر لشهر تشرين الثاني من العام 2023 الحالي، حيث حدّدت سعر كيلو الواط المنزلي إلى 2.94 ليرةً تركيّة بعد أنْ كان بـ2.75 ليرةً تركيّة.

كما حدّدت سعرَ كيلو الواط الصناعي بسعر 3.37 ليرات تركية بعد أنْ كان بـ3.17 ليرات تركية، واعتبرت أنَّ رفعَ أسعار الطاقة الكهربائية في مناطق ريف حلب جاء وِفق تحديثِ الأسعار الذي سيجري وِفق متغيّرات أسعار الطاقة شهرياً سواءٌ بالارتفاع أو بالانخفاض.

وقالت الشركة “السورية – التركيّة” للكهرباء بريف حلب إنَّها “حتى اللحظة لن تدّخر أيَّ جهدٍ ضمن الإمكانيات والظروف لضمانِ أداء الخدمة بأفضلَ وأنسبَ السبل”، وِفق نصٍ البيان الذي أصدرته الشركةُ اليوم الأربعاء 1 تشرين الثاني.

وفي غضون ذلك أفادت مصادرُ محليّةٌ بتخفيض سعر الكهرباء في محافظة إدلب وريفها من قبل شركةِ الكهرباء Green Energy ليصبح الكيلو واط 0.16 سنت، مقدار سنت واحد فقط.

وكشفت مصادرُ إعلاميّة محليّة عن استهداف محوّلاتٍ كهربائية بالرصاص بسبب ارتفاع أسعارِ الكهرباء في مناطق المخيمات قربَ إعزاز بريف حلب، والتي يتمُّ تزويدُها بالكهرباء من خلال متعهّدين، بأسعارٍ تفوقُ أسعارَ تزويد المدن والقرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى