مقتلُ وجرحُ عناصرَ لميليشيا “الدفاعِ الوطني” نتيجةَ “خطأٍ عسكريٍّ”

قُتل عنصرٌ من ميليشيات “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات ألأسد، وأصيب آخرُ نتيجةَ “خطأ عسكري” ارتكبته كتيبة الهندسة بالقرب من بلدة بيت جن بريف دمشق الغربي، وفقاً لموقع “نداء بوست”.

وأفاد الموقع بأنَّ لغماً أرضياً انفجر قرابةَ الساعة الثامنة صباح اليوم الخميس، وأدّى لمقتل عنصرٍ من “الدفاع الوطني” وإصابةِ عنصر آخرَ بعد عملية تجريب الألغام الأرضية بمنطقة صحراوية.

وأوضح أنَّ مجموعةً من العناصر كانوا يستقلّون سيارةً دفع رباعي خرجوا بجولة تفقدية لاستطلاع المحور الشمالي من بلدة بيت جن ولكنَّ لغماً أرضياً أوقف تحركّها وأفقدها عنصراً فيما أُصيب الآخر.

وحمّل قادةُ ميليشيا “الدفاع الوطني” المسؤوليةَ لكتيبة الهندسة التي أبلغت القطاعات بأنَّ المحور المرادَ إجراءَ جولةٍ استطلاعية فيه خالٍ من الألغام بشكلٍ كامل.

إثر الحادثة، قامت الميليشيا باعتقال ثلاثةِ عناصر في كتيبة الهندسة الخاصة بها ونقلتْهم لإحدى مواقعها العسكرية للتحقيق معهم حول الحادثة، كما أغلقت المنطقةَ بالكامل بهدف إعادةِ كشف الألغام المتبقيّة والمعدّةِ للتفجير لإيقافها أو إزالتها.

يُذكر أنَّ كتيبةَ الهندسة التابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني والقوات الروسية، ترتكبُ أخطاءَ متكرّرة في تفكيك الألغام، في وقتٍ لقي عناصرُ من ميليشيا “حزب الله” العراقي، العام الماضي مصرعَهم نتيجة خطأ عسكري ارتكبته كتيبةُ الهندسة بالقرب من جبل البشري جنوبَ شرق الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى