شركةُ كهرباءِ أعزازَ تعدُ بحلِّ مشكلةِ التقنينِ خلالَ الأسبوعِ المُقبلِ

أكّدتْ شركةُ كهرباء أعزاز في ريف حلب AK ENERGY أنَّها ستتلافى، خلال الفترة القادمة، مشاكلَ التيار الكهربائي، بعد اتخاذِها إجراءاتٍ عدّة لحلِّ المشاكل المتعلّقةِ بالملفِّ.

وتعاني منطقة أعزاز من انقطاعاً متكرّراً للطاقة الكهربائية، ضمن نظام تقنين، تفرضه الشركةُ، فيما يُطالب المستخدمون بتحسين الواقع الخدمي.

وقالت إدارة شركة الكهرباء إنَّها توصلّت لحلٍ جذريّ لموضوع انقطاع الكهرباء في أعزاز، موضّحةً أنَّ سبَبه هو العجز المالي الذي تعاني منه، ما يؤدّي لتقنينٍ متكرّر.

ووعدت AK ENERGY بأنَّ الكهرباءَ ستعود للعمل على مدار الساعة، في ريف حلب، ابتداءً من الأسبوع المقبل، حيث تمَّ حلُّ جميع الإشكاليات السابقة.

ومن أهمِّ المشاكل التي كانت تعترض جهودَ توصيل التيار بالمنطقة، عدمُ دفعِ بعض المؤسسات مستحقاتٍ كبيرةً متراكمةً عليها، وهو ما تمّ حلّه بعد اجتماع مع هذه المؤسسات ومع المجلس المحلي.

وأوضحت الشركة أنَّ هناك عدّةُ أسباب إضافية للتقنين وهي الحفرُ العشوائي الذي يؤدّي إلى انقطاع الكهرباء عن بعض أحياء المدينة، واستجرارُ الطاقة بطريقة غيرِ شرعية من قِبل البعض؛ ما يؤدّي إلى ضغطٍ كبيرٍ على الشبكة، وعدمُ دفع بعضِ المؤسسات مستحقاتها المالية للشركة.

يُشار إلى أنَّ AK ENERGY تستجرّ التيار الكهربائي من تركيا، تحت إشرافِ الحكومة السورية المؤقّتة، في شمال وشمالِ شرق حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى