شهداءُ وجرحى بانفجاراتٍ ضخمةٍ قربَ جرابلسَ بريفِ حلبَ.. أبرزُ التفاصيلِ

شهد ريف مدينة جرابلس شرقي حلب مساء أمس الجمعة انفجارات ضخمة أودت بحياة عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين في حصيلة ليست معلومة حتى الآن، مع إمكانية تزايد أعداد الشهداء نظراً لوجود إصابات خطيرة.

الانفجارات الذي أوردت مراصد محلية أنّ سببَها صواريخ باليستية أطلقتها قوات الاحتلال الروسية من قاعدة حميميم بريف اللاذقية ليلة أمس الجمعة على سوق للمحروقات بقرية الكوسا قرب مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وبدوره قال “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) أمس الجمعة إنّ انفجارات مجهولة استهدفت ريف مدينة جرابلس شرقي حلب، ما أوقع شهيد و6 مصابين كحصيلة أولية، إضافة إلى اندلاع حرائق ضخمة في صهاريج محمّلة بمادة الفيول، دون تحديد حصيلة نهائية حتى ساعة إعداد التقرير.

وأضاف “الدفاع المدني” أنّ فرقه تحاول بكافة كوادرها السيطرة على الحريق وانتشال المصابين والشهداء، وبثّ مقطعاً مصوّراً في أثناء عمل عناصره على إخماد الحرائق.

وفي تشرين الثاني الماضي، استشهد 3 أشخاص نتيجة قصف الحرّاقات النفطية في ترحين شرقي حلب، نتيجة استهداف طيران مجهول لمجمّعات تكرير النفط (الحراقات) في المنطقة.

يُشار إلى أنّ طائرات حربية تابعة للاحتلال الروسي كانت قد استهدفت في نهاية العام 2019، حرّاقات النفط في كلِّ من ترحين والكوسا وتل شعير بريفي جرابلس والباب شمال شرق حلب ضمن المناطق المحرّرة بريف حلب الشمالي الشرقي.

وتنتشر الحراقات بشكل واسع في بلدات ريف حلب الشمالي والشرقي، وتتركز على الطرق الرئيسية الواصلة بين مدن إعزاز والباب وجرابلس وريفيهما، إضافة إلى وجود أسواق للنفط في مختلف المناطق المحرّرة في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى