شهداءُ وجرحى مدنيونَ جرّاءَ غاراتٍ جويّةٍ روسيّةٍ في إدلبَ

استُشهدت امرأةٌ وأصيبَ ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة، جرّاءَ غارات جويّة للطائرات الحربية الروسية على منطقة جبلِ الأربعين في ريف إدلبَ الجنوبي، اليوم الخميس 25 من تشرين الثاني.

وقالت مصادرُ إعلاميّة محليّة في إدلب، إنَّ طائرةً حربيّة تابعة لسلاح الجو الروسي شنّتْ غاراتٍ جويّةً بصواريخ شديدةِ الانفجار على محيط قرية “مجدليا” في منطقة جبلِ الأربعين في ريفِ إدلب الجنوبي، ظهرَ اليوم الخميس.

وأوضح أنَّ القصفَ تسبّبَ باستشهادِ سيدةٍ وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة، عملتْ فرقٌ الدفاع المدني على نقلِهم إلى المشافي والنقاط الطبيّة القريبة من المنطقة لتقديم العلاج اللازم لهم.

وأضافت المصادر، أنَّ غارات مماثلةً للطائرات الحربية الروسية استهدفت محيطَ مدينة سرمين وبلداتِ النيرب، وبينين، ومعربليت، مخلفةً أضراراً ماديةً كبيرة في ممتلكات المدنيين دون وقوعِ أضرارٍ بشرية.

يُشار إلى أنَّ قواتِ الأسد استهدفت أيضاً صباحَ اليوم بقذائف المدفعية الثقيلة بلدتي سفوهن والفطيرة في منطقةِ جبل الزاوية بريف إدلبَ الجنوبي.

ويوم أمس الأربعاء، استُشهد مدنيان، جرَّاء قصفِ قوات الأسد وروسيا بقذائف المدفعية الروسية “كراسنبول” منازلَ المدنيين في قرية عين لاروز في منطقة جبلِ الزاوية جنوبَ إدلب.

وأوّلَ أمسِ الثلاثاء، أصيب شخصٌ بجروح متفاوتةٍ، جرّاءَ قصفِ قوات الأسد وروسيا بقذائف المدفعية الليزرية “كراسنبول” على بلدة جوزِف في ريف إدلبَ الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى