شهيدانِ مدنيانِ بانفجارٍ في عفرينَ

استشهد مدنيان اثنان اليوم الأربعاء جرّاء انفجار في أحد أحياء عفرين بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّرِ أنّ الانفجار وقع ظهر اليوم وهو ناجم عن عبوة ناسفة كانت موضوعة في إحدى حاويات القمامة في حي المحمودية بمدينة عفرين.

وأضاف مراسلنا بأنّ الانفجار تزامن مع لحظة مرور درّاجة نارية يستقلّها مدنيان اثنان ما تسبّب باستشهادهم على الفور وأحدث تشوهات في جثثهم كما ألحق الانفجار أضراراً كبيرة في ممتلكات الأهالي

واستشهد أمس الثلاثاء خمسة مدنيين وأصيب اثنا عشرة آخرون جرّاء انفجار سيارة مفخّخة في بلدة تل حلف بمدينة رأس العين بمنطقة نبع السلام وأتهمت تركيا الميليشيات الكردية بالوقوف وراء التفجير.

وتشهد مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري (غصن الزينون – درع الفرات – نبع السلام) والتي تمّ تحريرها من الميليشيات الكردية حالة من الفوضى الأمنية سببها مساعي الميلشيات الكردية  عبْرَ خلاياها في تلك المناطق لقتل وتهجير أكبرَ عددٍ من سكان تلك المناطق من خلال التفجيرات التي تضرب بين الحين والآخر.

وكانت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري تمكّنت خلال الأشهر الماضية من إلقاء القبض على العديد من تلك الخلايا التي ثبت تورطها بقتل المدنيين واعترفت معظمها بتعاملها مع  الميليشيات الكردية مقابل  مبالغ مالية لكل عملية تفجير في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى